الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة شؤون المغتربين تكرم المستثمران زهير عوض وسمير حمدان

نشر بتاريخ: 09/01/2014 ( آخر تحديث: 09/01/2014 الساعة: 15:41 )
رام الله -معا- استقبل تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية ورئيس دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية بمقر الدائرة بمدينة رام الله صباح اليوم الخميس رجلي الاعمال المغتربين سمير حمدان وزهير عوض، الحائزان على جائزة اللجنة الدولية لجوائز الفنادق في العالم، وذلك بحضور وزير الاقتصاد د. جواد الناجي وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صالح رافت وأعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح توفيق الطيراوي وسلطان ابو العينين.

ورحب تيسير خالد بالحضور، معربا عن اعتزازه واعتزاز شعبنا بحصول السيدان سمير حمدان وزهير عوض على جائزة اللجنة الدولية لجوائز الفنادق في العالم (جائزة القارات الخمس) التي منحت لهما من اللجنة التي مقرها لندن والذين قرروا اهدائها الى مدينة القدس.

وأكد خالد ان نجاحات رجال الاعمال الفلسطينيين في بلدان المهجر والشتات، ونقل هذا النجاح الى المستوى الدولي وما يرمز اليه هذا النجاح من تعزيز لقيم الحوار والتفاعل والتواصل الحضاري والدور المأمول للفاعليات الاقتصادية الفلسطينية في مد جسور التعاون بين الشعوب. والتعريف بقضيتنا الوطنية.

كما أثني تيسير خالد على جهودهم المتواصلة في دعم ومساندة أبناء الجاليات الفلسطينية في أوروبا، معتبرا ذلك خطوة تعزز روح الانتماء لقضيتنا الوطنية، معتبرا ان تكريم دائرة شؤون المغتربين يأتي حرصا منها على تشجيع النجاحات الفلسطينية، واستثمارها في دعم وبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية القادمة على كافة الصعد.

بدوره أكد وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي ان أي نجاح من هذا النوع يمثل نجاحا للاقتصاد الفلسطيني بشكل عام، مشددا على ضرورة الراكمة على هذا الانجاز، داعياً الفلسطينيين المغتربين للمشاركة الحقيقية في عملية التنمية الاقتصادية المنشودة في بلادهم فلسطين، والاستفادة من الامتيازات التي توفرها الحكومة الفلسطينية للمستثمر والافضليات المتاحة من الاتفاقيات الموقعة مع عدد من دول العالم.

وأعرب الوزير عن بالغ شكره وتقديره لرجال الاعمال الفلسطينيين الذي تمكنوا من الحفاظ على الاقتصاد الفلسطيني والثبات في ظل الظروف الصعبة التي يوجهه، مشدداً حرص الحكومة الفلسطينية على تطوير وتعزيز علاقاتها في مختلف المجالات مع دول العالم.

وشكر سمير حمدان وزهير عوض دائرة شؤون المغتربين والحضور على هذا التكريم معتبرين انه يشكل حافزا جديدا لهم ولكافة رجال الاعمال من اجل المضي قدما في النجاحات وخدمة القضية الوطنية الفلسطينية.

وفي ختام اللقاء تم تكريم رجلي الاعمال بدروع مقدمة من دائرة شؤون المغتربين بمنظمة التحرير الفلسطينية.