السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال الشعبي تدعو الى معالجة وطنية لاعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني

نشر بتاريخ: 06/06/2007 ( آخر تحديث: 06/06/2007 الساعة: 15:01 )
طولكرم -معا- دعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني الى معالجة وطنية جادة ومسؤولة وشاملة لموضوع اعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني على اساس وثيقة الاستقلال وعلى ما تم الاتفاق عليه في وثيقة الوفاق الوطني وما تم الاتفاق عليه في القاهرة لتفعيل وتطوير منظمة التحرير الفلسطينية.

واكدت جبهة النضال في بيان وصل "معا" نسخة عنه بان مواجهة الازمة الراهنة لا تتم بالهروب من استحقاقتها، بل ومواجهتها بالتمسك باهداف شعبنا اولا وبالعمل ثانيا على تجديد واستنهاض وتفعيل وتطوير م.ت.ف ومؤسساتها على اسس ديمقراطية وجبهوية ووفق مبدا التمثيل النسبي الكامل لانتخابات اعضاء المجلس الوطني داخل الوطن وخارجه حيث امكن .

وطالبت الجبهة بحماية الانجازات الوطنية ومكتسبات الشعب الفلسطيني ووحدته الوطنية التي تحققت بفعل التضحيات الجسام عبر مسيرة النضال الوطني الفلسطيني ومشروع التحرر الوطني والتي تواجه خطر التبديد والضياع وانحراف المسار نتيجة الازمة التي تواجهها الساحة الفلسطينية بفعل تردي الاوضاع الداخلية وتفشي الفوضى والانفلات الامني.

واكدت الجبهة على ضرورة الانطلاق نحو حوار وطني شامل بمشاركة كافة القوى السايسية والمجتمعية واتخاذ اجراءات عملية من اجل تعزيز الوحدة الوطنية والشراكة السياسية بكافة تلاوينها والابتعاد عن كل ما يضر بوحدة الشعب الفلسطيني ومشروعه الوطني.