الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس ديوان الرقابة يبحث سبل التعاون مع رئيس هيئة شؤون المنظمات الأهلية

نشر بتاريخ: 09/01/2014 ( آخر تحديث: 09/01/2014 الساعة: 15:32 )
رام الله- معا - بحث رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية د.سمير أبو زنيد اليوم تعزيز سبل التعاون مع رئيس هيئة شؤون المنظمات الأهلية اللواء سلطان أبو العينين، وجاء ذلك خلال استقبال اللواء في مكتبه اليوم في رام الله لرئيس الديوان د.ابو زنيد ومدير الإدارة العامة للرقابة على المنظمات الغير الحكومية NGOs سامر أبو قرع.

واطلع د.أبو زنيد اللواء على ما ورد في تقرير الديوان ربع السنوي الثالث والذي صدره الديوان للجهات المختصة والمتضمن المخالفات الأكثر شيوعاً في المؤسسات الأهلية والمنظمات الغير حكومية، مؤكدا على ضرورة التعاون والعمل مع كافة الأطراف والمؤسسات المعنية للوقوف على أهم تلك المخالفات لتلافيها ومنع تكرارها مؤكدا على ضرورة متابعة عمل تلك الجمعيات.

وبدوره أثنى اللواء أبو العينين على الجهود الكبيرة التي يقوم بها ديوان الرقابة خاصة في مجال الرقابة والتدقيق ومحاربة الفساد، مؤكداً على أهمية التقرير وضرورة مواصلة التعاون بين الديوان والهيئة بغرض متابعة أعمال المنظمات والجمعيات.

وأضاف أن محاربة الفساد والحفاظ على المال العام مسؤولية وطنية يجب على كافة مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية الالتزام بها كما ويجب على المنظمات غير الحكومية ان تكون بمثابة الوجه المشرق للدولة.