الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ الخندقجي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة

نشر بتاريخ: 09/01/2014 ( آخر تحديث: 09/01/2014 الساعة: 16:37 )
طوباس- معا - ترأس محافظ طوباس والأغوار الشمالية العميد ريح الخندقجي ظهر اليوم في قاعة الاجتماعات بالمحافظة اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور مدراء المديريات الحكومية ومدير مستشفى طوباس الحكومي التركي د. صالح زكارنة وكادر المحافظة.

وأشاد المحافظ الخندقجي في بداية الجلسة بقرار الحكومة عقد جلستها بالأغوار وما صدر عن الاجتماع من قرارات تعزز صمود المواطنين وثباتهم في اراضيهم والذي اتى تأكيدا على اهمية المنطقة ورفضا لمشروع القرار بضم الاغوار و الذي يشكل خطوة تدميرية للجهود الدولية بالوصول لاتفاق يشمل تحقيق مطالب العب الفلسطيني بالحرية والاستقلال على ارض دولته المستقلة وعلى حدود الرابع من حزيران عام 1967.

وطالب المحافظ الخندقجي بضرورة متابعة القرارات كل حسب وزارته وتوصيف الحالة والاحتياجات بشكل صحيح يؤدي لتحقيق تنمية حقيقية للمحافظة بشكل عام ويؤسس لنهج عمل موحد يهدف للنهوض بقطاعات المحافظة ، وهو متابعة للقطاعات واللجان التي تم تشكيلها مؤخرا والتي بدأت العمل على تحديد الاولويات ومتابعتها.

وشدد المحافظ على ضرورة قيام كل مسؤول محلي بالمحافظة بمسؤولياته بما يتناسب مع الرؤية الموحدة لقطاعه والعمل على جلب المانحين لتنفيذ مشاريع ضمن تلك الرؤية للاحتياجات وبالشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي والهيئات المحلية والمستفيدين.

وتطرق المحافظ الى اجراءات توريد الاجهزة الطبية المستشفى وما يرافقها من اجراءات لوجستية تتابعها المحافظة والوزارة على حد سواء للإسراع في عملية افتتاح المستشفى بشكل يليق بهذا الانجاز وليكون صرح طب متكامل يقدم خدمة ذات جودة عالية وفريدة وسيتوفر به جهاز لتفتيت الحصى وهو الاول من نوعه بالضفة الغربية في القطاع الحكومي مشيدا بجهود وزارة الصحة في متابعتها لملف المستشفى وبجهود ابناء المحافظة ومؤسساتها التي اثبتت حرصها المشترك مع المؤسسة الرسمية من خلال الحملة التي اقيمت لتنظيف المستشفى الحكومي خلال الاسبوع الحالي.

وطالب المحافظ مديريات الوزارات بتحديد احتياجاتها من المشاريع لهذا العام وتقديمها من اجل وضع خطة وطنية استراتيجية للمحافظة والعمل على تحقيق ما يمكن منها بما فيه المصلحة العامة للمحافظة ومواطنيها.

وبدوره، استعرض مدير المستشفى د. زكارنة ما تقوم به وزراة الصحة والمحافظة من جهود مشتركة من متابعة لكافة تفاصيل المستشفى مشيرا ان وفد وزارة الصحة الموجود في تركيا يعمل لتذليل العقبات وسيتم توريد الاجهزة بالقريب العاجل ، مثمنا دعم المحافظة بتوفير ثلاث عمال يقومون بكافة اعمال التنظيف لكافة مرافق المستشفى ووضع ملف المستشفى على واجهة الاهتمام الحكومي ومتابعتها مع الموردين الاتراك.