الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الفلاح الخيرية تعقد اجتماعا لاعضاء مجلس ادارتها لمناقشة بعض المشاريع

نشر بتاريخ: 06/06/2007 ( آخر تحديث: 06/06/2007 الساعة: 15:16 )
غزة- معا- عقدت جمعية الفلاح الخيرية في محافظة شمال غزة اجتماعا موسعا لأعضاء مجلس إدارتها وذلك في مقر الجمعية بمدينة جباليا النزلة بمحافظة شمال غزة بحضور مدير عام داخلية شمال قطاع غزة صفوت الشنطي ممثلا عن وزارة الداخلية لاعتماد تلك الخطوة القانونية.

وقال الشيخ طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية في بيان وصل "معا" نسخة منه انه تم تمثيل العنصر النسائي في مجلس الإدارة وهي المرة الأولى في جمعية الفلاح الخيرية منذ تأسيسها .

واستعرض الشيخ طنبورة الانجازات والمشاريع والأنشطة والفعاليات وكذلك الدورات التدريبية وورش العمل ومشاركة الجمعية في كافة المناسبات الفلسطينية الوطنية, متحدثا عن برنامج الإغاثة والضمان الاجتماعي الذي قدمته الجمعية للأسر الفلسطينية المحتاجة نتيجة الوضع الاقتصادي الذي تعيشه من خلال المساعدات والطرود الغذائية والمساعدات المالية والحملات الاغاثية .

وأضاف الشيخ طنبورة بان جمعية الفلاح هي جمعية خيرية مسجلة تسجيلاً قانونياً ورسمياً لدى الجهات و الوزارات المختصة التابعة للسلطة الوطنية الفلسطينية حيث تأسست عام 1999 في جباليا شمال قطاع غزة, مشيرا إلى أن الجمعية مستقلة بذاتها غير مسيسة تخدم الفقير والمسكين والمحتاج دون تمييز.

وقد صادقت وزارة الداخلية الفلسطينية على تعديل مجلس الإدارة الجديد بعد إدخال العنصر النسائي فيه و أعضاء مجلس الإدارة هم : رمضان طنبورة -رئيسا, عدنان أبو وردة- نائب الرئيس, شبان الجرجير- أمين السر, عبد الكريم حمودة- أمين الصندوق, أحمد يوسف حسين -عضو, علاء الدين المصري- عضو, جمال الحداد -عضو, منال حسن السكني- عضو, مريم محمد شقورة -عضو.

واكد الشيخ طنبورة أن الجمعية ستباشر إقامة مجمعها الخيري ليضم كافة مراكز الجمعية الثلاثة عشر المستأجرة لتصبح مشاريع دائمة وقفية وهي الإدارة العامة للجمعية, مركز الفلاح للشؤون الاجتماعية ورعاية الأيتام, مركز الفلاح التعليمي للكمبيوتر والدراسات الدينية والثقافية, مركز الفلاح للعلاج الطبيعي, مركز الفلاح النسائي للخياطة والتطريز والأشغال اليدوية, مخبز الفلاح الآلي الخيري, مركز الفلاح الرياضي, مركز الفلاح لتحفيظ القران الكريم, مركز الفلاح للمساعدة في الزواج, مركز الفلاح لقص وتصفيف الشعر ومركز الفلاح الإعلامي .

وأشار الشيخ طنبورة أن المجمع سيتوج بمستشفى الشيخ عبد الله المطوع الطبي الخيري خلفا لمركز الشيخ عبد الله المطوع الطبي التخصصي ليضم كافة التخصصات الطبية بما فيها اقسام العمليات الجراحية والولادة والمبيت, موضحا أن روضة الفلاح النموذجية ستبقى في مكانها الحالي لعدم اتساع المكان حيث سيتم تطوير روضة الفلاح النموذجية في مشروع مستقبلي لتشمل مدرسة خاصة خيرية.

واكد الشيخ طنبورة ان الجمعية ستواصل تقديم خدماتها وفق مبدأ مساعدة الاسر التي تثبت حاجتهم للمساعدة بغض النظر لتوجيهاتهم السياسية وذلك حفاظا على استقلالية الجمعية وعدم تسييسها.

وشكر طنبورة أهل الخير في الكويت, الإمارات, السعودية, قطر, البحرين وعمان والأردن ) ومسلمي الدنمارك والسويد والمانيا على العطاء المتواصل في دعم الشعب الفلسطيني في ظل الحصار التي تفرضه عليه قوات الاحتلال, مطالباً بالمزيد من هذا الدعم كي تصل المساعدات لجميع الأسر الفقيرة في الأراضي الفلسطينية.