الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"العمل الزراعي" يعقد ورشة عمل حول الصقيع في طولكرم

نشر بتاريخ: 09/01/2014 ( آخر تحديث: 09/01/2014 الساعة: 16:05 )
رام الله- معا - عقد اتحاد لجان العمل الزراعي ورشة عمل موسعة للمزارعين واللجان الزراعية حول الصقيع وكيفية تلافي تأثيراته السلبية في محافظة طولكرم، لتوعية المزارعين في كيفية التعامل في الظروف الجوية الصعبة وخاصة الصقيع ولضمان تخفيف حجم الخسائر على المزارعين خاصة في هذه الظروف، وذلك ضمن مشروع الدفاع عن حقوقنا الممول من المساعدات الشعبية النرويجية.

واعتبر العمل الزراعي أن ورشة العمل تندرج تحت خطة الطوارئ التي أطلقها العمل الزراعي مع بداية المنخفض الذي ضرب المنطقة وخلف خسائر فادحة لا سيما في القطاع الزراعي، وذلك لتوعية المزارعين بأخذ الترتيبات اللازمة لمزروعاتهم لمنع حدوث أي خسائر لا سيما وأن المنطقة ربما تشهد منخفضات وموجات صقيع في الأسابيع والأشهر القادمة من شأنها أن تلحق أضرارا بالمزروعات.

وأشار منسق اللجان الزراعية في محافظة طولكرم مجدي زغل الى أهمية عقد ورشة العمل لا سيما لتوعية المزارعين باتخاذ اجراءات وقائية لتلافي الآثار السلبية التي تنجم عن المنخفات الجوية الصعبة، منوها الى أن المشاركين في ورشة العمل هم أعضاء اللجان الزراعية من قرى دير الغصون وباقة الشرقية وعنبتا وكفر جمال وطولكرم وفلامية وجيوس بمحافظتي طولكرم وقلقيلية.

وأضاف الزغل أن اللجان الزراعية ستقوم بتوعية المزارعين في القرى التي يمثلونها حول أهمية اتخاذ الاجراءات الوقائية لا سيما بعد المنخفض الأخير الذي تسبب بأضرار جسيمة في القطاع الزراعي.

يشار الى أن "العمل الزراعي" سيستكمل عقد ورش عمل ولقاءات مع المزارعين في مختلف المحافظات لتوعيتهم ورفع قدرتهم في التعامل مع الأحوال الجوية التي يمكن أن تسبب خسائر فادحة لمزروعاتهم قبل حدوثها ضمن طاقم متخصص من المهندسين الزراعيين.