السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أمان تنظم كرنفال الاطفال الرافض للواسطة والمحسوبية

نشر بتاريخ: 09/01/2014 ( آخر تحديث: 09/01/2014 الساعة: 16:55 )
اريحا -معا - نظمت مؤسسة امان وبالتعاون مع مؤسسة نبراس الاجيال الشبابية في بيت لحم ومؤسسة الامل والسلام في محافظة اريحا كرنفالا للاطفال رفضا للواسطة والمحسوبية ظهر اليوم وسطمدينةاريحا.

وانطلقت المسيرة من امام مقر مؤسسة الامل والسلام وجابت شوارع وسط المدينة وصولا الى وسط مدينة اريحا بمشاركة العشرات من اطفال المؤسستين ، حيث رفع الاطفال لافتات وارتدوا قمصان كتب عليها لا للواسطة لا للمحسوبية ولا للمحاباة، يشاركهم ذلك مهرجين وزعوا القمصان والمنشورات الداعية الىرفض الواسطة والمحسوبية.

وقال ابراهيم مبارك المدير التنفيذي لمؤسسة نبراس "ياتي هذا النشاط في اطار جهود مؤسسة امان وبالتعاون مع مؤسستي نبراس والامل والسلام من اجل توعية المواطن لمخاطر المحسوبية والواسطة وتسليط الضوء عليها لرفضها من قبل المجتمع".

واضاف مبارك "من المهم جدا اشراك الاطفال والشباب في مثل هذا النشاط لخلق جيل واعي رافض لهذه الافة".

وقال ابراهيم ابوالعسل نائب رئيس مؤسسة الامل والسلام "نحن مع الجهود المبذولة من قبل كافة الجهات الرسمية وغير الرسمية لمكافحة الواسطة والمحسوبية التي هي تدميرا للمجتمع، وتتضارب مع مبادئ المساواة والعدالة الاجتماعية التي جميعنا نرغب بتطبيقها في مجتمعنا ونسعى لتكريسها".

واضاف "نبذ الواسطة من شانه اعطاء فرص متكافئة لفئات المجتمع المختلفة للحصول على حقوقهم خاصة في الوظائف والمعاملات اليومية وفي الحياة الاجتماعية".

وعملت قوات الشرطة على تسهيل مرور كرنفال الاطفال وتامين الشوارع لهم خلال اقامة الكرنفال وسط المدينة والذي استمر لعدة ساعات.