الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو يبحث تطبيق قانون العمل الإسرائيلي في الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 09/01/2014 ( آخر تحديث: 10/01/2014 الساعة: 07:57 )
بيت لحم - معا - يطرح نتنياهو على حكومته خلال جلستها الأسبوعية القادمة يوم الأحد، خطته لتطبيق قوانين العمل الإسرائيلية في الضفة الغربية بعد ان ابلغ الوزراء بأن قانون تشغيل المرأة الإسرائيلي أصبح ساري المفعول في الضفة بناء على أمر عسكري أصدره ما يسمى قائد المنطقة الوسطى وفقا لما ذكره اليوم الخميس موقع صحيفة "معاريف" العبرية الالكتروني.

ويحتل موضوع جسر الهوة القانونية بين من يعمل في إسرائيل ومن يعمل داخل حدود الضفة الغربية موقع الصدارة في سلم الاهتمام الحكومي الإسرائيلي، من خلال التشريعات العسكرية حسب تعبير الموقع العبري.

ويخطط نتنياهو لتقديم اقتراح بتفعيل القانون الإسرائيلي في الضفة الغربية للحكومة للمصادقة عليه كما سيبلغها رسميا بأن ما يسمى بقائد المنطقة الوسطى "نيتسان الون" قد وقع أمرا يقضي بتطبيق قانون تشغيل المرأة الإسرائيلي على "مناطق" الضفة الغربية.

ويتوقع ان يطرح طاقم عمل خاص من وزارة القضاء الإسرائيلية ما حققه من تقدم على طريق تطبيق قوانين العمل الإسرائيلية في مناطق الضفة الغربية.

ويدور الحديث عن قانون محكمة العمل والتعويضات وقوانين الفصل من العمل وقانون ساعات العمل وقانون اتفاقيات العمل الجماعية وقانون ساعات العمل والراحة وغيرها من القوانين.

ورغم نقاش الحكومة المتوقع لا يزال الأمر يتعلق بعمليات بحث وجس نبض كما اتضح من صيغة الإعلان الذي سلمته "دينا زيلبر" النائبة الثانية للمستشار القضائي للحكومة الاسرائيلية لسكرتير الحكومة يمكن ان نفهم منه بأن وزارة القضاء لن تنوي سن قوانين العمل التي طالب نتنياهو بتطبيقها في الضفة الغربية في الفترة القريبة.