الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإعلامى الرياضى أبو مرخية يتوج بلوحة شرف فى الجزائر

نشر بتاريخ: 09/01/2014 ( آخر تحديث: 09/01/2014 الساعة: 17:56 )
غزة - معا - فاطمة جبرالعطاونة : تصدرت الصحف الجزائرية الإبداع الذي حققه الزميل الإعلامي إيهاب أبو مرخية فى مجال الرياضة إثر مشاركته دورة النشرات والبرامج التلفزيونية التى أقيمت مؤخرا فى دولة الجزائر الشقيق برعاية مؤسسة Media DS وكان ضيف الشرف لهذه الدورة من دولة فلسطين المحتلة الإعلامى إيهاب أبو مرخية من خليل الرحمن .
يشار الى ان المعلق الرياضي الجزائري الأستاذ/ حفيظ دراجى العامل بقنوات الجزيرة الرياضية (Be IN SPORT) قدم الدورة لعدد من الإعلاميين الواعدين بمستقبل وطموح أكبر .
الاعلامى أبو مرخية أحد الإعلاميين الذى برز فى المجال الرياضى بصورة كبيرة منقطعة النظير من خلال عمله بالاذاعات المحلية فى الضفة المحتلة منذ سنوات و لبرنامج سوبر سبورت الذى كان بالنسبة له نجاحا لإيصاله إلى طموحاته التى يطمح بها وكل هذا أثر فى تفوقه فى هذا المجال كونه شكل له شعبية كبيرة فى أوساط الفلسطينيين والعرب الذى كانوا يستمعون لبرامجه الرياضية .
وفى مقابلة مع مكتب قناة النعيم فى فلسطين أثنى ابو مرخية على كل من وقف بجانبه للمشاركة بهذه الدورة التى عادت عليه باكتساب العديد من الخبرات والالتقاء بإعلاميين دوليين لهم باع طويل فى الرياضة .
يشار إلى أنه حصل على تكريم كأفضل إعلامى رياضى فى الدورة وهذا بمثابة لوحة شرف لكل الفلسطينيين .
وأهدى ابو مرخية هذا الانجاز إلى والديه وإلى الشعب الفلسطينى وتحديدا الأسرى الأشاوس فى سجون الإحتلال كونه يهتم بقضية الأسرى ففى عام 2013 م خصص موجة مفتوحة من خلال برنامجه برنامج سوبرت سبورت الذى كان يبث عبر إذاعة محلية بالضفة المحتلة جاءت تحت عنوان وقفة تضامنية مع اسرى معركة الكرامة المضربين عن الطعام فى سجون الاحتلال .
وأكد فى تصريحات خاصة لمكتب قناة النعيم أن القادم أفضل كون ان هناك مفاجأت سينتظرها جمهور ومحبى الإعلام الرياضى له وفضل عدم التصريح بها فى هذا الوقت .

ويعد أبو مرخية مذيعا رياضيا ناجحا تميز بجرأته وإبداعاته فى مجالات عدة أبرزها الرياضية .
فإعلامنا الفلسطينى قادرا على إيصال صوت المبدعين أينما تواجدوا فلم تمنعه الحواجز من مواصلة حلمه فى ان يكون يوما ما كما يريد أن يرى نفسه .
ومن هذا المنطلق وجه شكره للشعب الجزائرى الذى يهتم بصقل مواهب الإعلاميين كما شدد أن الإعلام يحمل رسالة ورؤية وهدف وأن حضور الإعلام العربى ومشاركته مع الإعلام الفلسطينى واجب وطنى وإنسانى فلا ينسى أحدا أن الجزائر بلد المليون شهيد وهى من كانت ولازالت دوما السباقة فى دعم القضية الفلسطينية .
وهكذا هى فلسطين تنجب الشهداء والجرحى والاسرى وهؤلاء الشباب الطموح أمثال إيهاب الذى لا يعرف لليأس قاموسا فلا حدود ولا مكان توقفه عن إرادته وتحقيق طموحه.