السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة تتسلم منحة أجهزة طبية من منظمة أطباء العالم الفرنسية

نشر بتاريخ: 06/06/2007 ( آخر تحديث: 06/06/2007 الساعة: 15:47 )
غزة- معا- استلمت وزارة الصحة منحة أجهزة طبية مقدمة منظمة أطباء العالم الفرنسية " MDM" للوزارة تصل قيمتها ما يزيد عن 279 الف دولار امريكي وهي بتمويل مكتب المساعدات الإنسانية في المفوضية الأوروبية ( ECHO ).

وشملت المنحة التي تنفذها المنظمة من خلال (ECHO ) معدات وأجهزة عظام جراحية وتخدير وطاولة عمليات وأسرة للولادة, حيث تسلمت مستشفى الشفاء بغزة نحو 80 % من المنحة المقدمة وستقوم المنظمة بتسليم باقي الأجهزة لعدد من مستشفيات الوزارة .

وستعقد المنظمة دورة تدريبية لجراحين وممرض من خلال المنحة للتدريب على كيفية استخدام أحد أجهزة العظام المتبرع بها من خلال المنحة وستبدأ في آب القادم .

كما ستنفذ المنظمة مشروع لدعم عدد 10 عيادات في غزة و5 في القدس بقيمة تصل ما يزيد عن 377 الف يورو بتمويل من مكتب المساعدات الإنسانية في المفوضية الأوروبية ( ECHO ) .

وستباشر المنظمة بتنفيذ أنشطة هذا المشروع خلال الشهر الجاري حيث سيتم من خلال المشروع دعم مجالات التدريب وبناء القدرات البشرية والطاقم المحلي وتزويد العيادات بأجهزة وتأهيل بعض العيادات وتهدف المشروع إلى تحسين الوضع الصحي للشعب الفلسطيني في الضفة وغزة .

وبدورها أعربت زينب عودة مديرة إعلام مكتب الوزير نيابة عن الدكتور رضوان الأخرس وزير الصحة عن شكره وتقديره العميق لكل من المنظمة الفرنسية ومكتب المساعدات الإنسانية التابعة للمفوضية الأوربية (ECHO ) لدورهما الكبير في مساعدة الوزارة وتلبية احتياجاتها وخاصة الأجهزة وكذلك الأدوية والمستلزمات الطبية.

وقالت مديرة إعلام مكتب الوزير إن الوضع الصحي بات خطير نتيجة الحصار والإغلاق الاسرائيلي للمعابر والعدوان والتصعيد الاسرائيلي وقصف المواطنين المدنيين مما ضاعف من أعداد الجرحى والمصابين في المستشفيات والمراكز الطبية وأدى إلى استنزاف موادر هذه المستشفيات والامكانات الموجودة .

وناشدت عودة باسم وزير الصحة جميع الدول العربية والأجنبية للوقوف بجانب القطاع الصحي الفلسطيني والعمل على دعمه بالسرعة الممكنة لتعزيز صمود كافة المؤسسات والمستشفيات والمراكز الصحية.