الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقابات الصحية: الحكومة صادقت على الاتفاق مع اللجنة الوزارية

نشر بتاريخ: 09/01/2014 ( آخر تحديث: 09/01/2014 الساعة: 23:12 )
بيت لحم - خاص معا - أعلنت نقابات المهن الصحية والتمريض أن مجلس الوزراء صادق اليوم على الاتفاق مع اللجنة الوزارية الخاصة والقاضي بالمصادقة على مطالب العاملين في هذه النقابات.

واكد اسامة النجار رئيس اتحاد نقابات المهن الصحية لـ معا أن الحكومة صادقت في جلستها اليوم على رفع علاوة بدل المخاطرة للعاملين في المهن الصحية وعاملي الصحة "مختبرات، علاج وظيفي وطبيعي واشعة وتمريض وفنيو اسنان وبصريات" بنسبة 15% مما هي عليه، بالاضافة الى رفع علاوة طبيعة العمل 100% تقريبا وذلك بعد 6 شهور من الحوار بين الحكومة والنقابات، مؤكدا ان الاحد المقبل سيبدأ التنفيذ من قبل وزارة المالية الفلسطينية، على ان تبدأ هذه العلاوات راتب شهر كانون الثاني الجاري.

واكد النجار أن هذا الاتفاق أنهى جميع الاشكاليات التي كانت مع الحكومة، مؤكدا على قرار التفرغ الذي اتخذته الحكومة والقاضي بعد الازدواجية بين وظيفة القطاع العام واي وظيفة اخرى.

واكد النجار ان الوزير والحكومة سيتخذون الاجراءات المناسبة ضد كل من لا يلتزم بقرار عدم التفرغ، مؤكدا على ان فعاليات المهن الصحية التصعيدية انتهت ولا توجد اية مطالب جديدة للعاملين في المهن الصحية وان الامور اصبحت واضحة وتم تحقيقها بشكل جيد جدا.

وشكر النجار الحكومة ورئيسها د.رامي الحمد الله ووزير الصحة، ووزير المالية، كما قدم شكره للهيئة العامة للمهن الصحية والتمريض، وقال "نأمل ان يستمر التلاقي لعرض وجهات النظر.

من جهته اكد وزير الصحة د.جواد عواد لـ معا على انه تم الاتفاق بعد حوار هاديء استمر 6 شهور، حيث جرى المصادقة على مسودة الاتفاق من قبل مجلس الوزراء اليوم.

واكد عواد ان هذا الاتفاق سيؤدي الى استقرار العاملين في وزارة الصحة الفلسطينية، مؤكدا على قرار الحكومة بعدم الازدواجية في العمل والجمع ما بين الوظيفة الحكومية واي وظيفة اخرى.