السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ترفيع مكتب وزارة الداخلية في مدينة يطا إلى مديرية

نشر بتاريخ: 09/01/2014 ( آخر تحديث: 09/01/2014 الساعة: 22:37 )
الخليل -معا - عبر رئيس بلدية يطا المحامي موسى مخامرة وأمين سر حركة فتح إقليم يطا د. كمال مخامرة عن شكرهم وامتنانهم لوكيل وزارة الداخلية حسن علوي على قراره بتحويل مكتب الوزارة في المدينة إلى مديرية كاملة الصلاحيات.

وجاء هذا القرار خلال زيارة قامت بها البلدية والإقليم إلى وزارة الداخلية الذي بموجبه أصدر وكيل الوزارة قراراً بترفيع مكتب الوزارة في يطا إلى مديرية تتمتع بكافة الصلاحيات التي تتمتع بها نظيراتها في جميع محافظات الوطن.

وقال مخامرة: "كان الهدف من تحويل مكتب يطا إلى مديرية هو وقوع الظلم على المدينة رغم كبر مساحتها وكثرة عدد سكانها، مشيراً إلى انه سيتم تزويد مديرية الداخلية في يطا بالاحتياجات اللازمة لتصبح مديرية بحلة جديدة وعلى أسس قوية ومتينه قادرة على خدمة المواطنين أينما وجدوا.

بدورة أكد أمين سر حركة فتح في يطا د. كمال مخامرة على أهمية هذه الخطوة لما ستشكله من دفعة قوية نحو تطوير المدينة من خلال استكمال جميع مديريات الوزارات وصولا إلى محافظة ولما تمثله من تخفيف معاناة المواطنين وتسهيل وتسريع انجاز معاملاتهم.

يذكر أن عدد سكان مدينة يطا ومحيطها من قرى وبلدات يزيد عن (150) ألف نسمة، كانوا يتلقون خدماتهم من مكتب وزارة الداخلية قبل تحويله إلى مديرية، واقتصرت خدمات المكتب في السابق، على إصدار بطاقات الهوية، وشهادات الميلاد، في حين ستقدم المديرية الآن خدمة معاملات جوازات السفر والوثائق الأخرى إلى جانب ما كان يقدمه المكتب سابقا.