الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يلتقي المرزوقي ويؤكد ضرورة وجود موقف عربي داعم للقضية

نشر بتاريخ: 09/01/2014 ( آخر تحديث: 10/01/2014 الساعة: 11:35 )
تونس - معا - اختتم النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية زيارة قصيرة الى تونس التقى خلالها الرئيس التونسي المنصف المرزوقي ورئيس البرلمان مصطفى بن جعفر وممثلي العديد من الاحزاب والقوى السياسية ومؤسسات المجتمع المدني ومنظمات شعبية وحركة المقاطعة وفرض العقوبات اسرائيل.

كما زار البرغوثي مقر سفارة فلسطين في تونس والتقى السفير سلمان الهرفي وطاقم السفارة فيما عقد لقاءات مع الجالية الفلسطينية هناك.

والقى الدكتور مصطفى البرغوثي محاضرة بدعوة من مركز مسارات للابحاث حول الوضع الفلسطيني في ظل الاوضاع العربية الجارية الان.

واستعرض البرغوثي طبيعة الاجراءات الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية ومخاطر منظومة الفصل العنصري على مستقبل القضية الفلسطينية.

وركز النائب مصطفى البرغوثي في محاضرته على مخاطر اتفاق الاطار لا سيما تنكره لحقوق شعبنا وتحويله الدولة الفلسطينية كاملة السيادة إلى معزل وبانتوستانات.

وأكد البرغوثي على ضرورة وجود موقف عربي داعم للموقف الفلسطيني الرافض للاعتراف ببدعة يهودية الدولة وما تنطوي عليه من مخاطر.

كما جدد النائب مصطفى البرغوثي رفض ما يطرح من افكار تتبنى الموقف الإسرائيلي فيما يتعلق بالأمن والحدود والقدس واللاجئين وتبادل الاراضي والسكان.

ودعا البرغوثي الى رفض كل اشكال التطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي واهمية فرض المقاطعة والعقوبات على اسرائيل.

وشرح النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الدور البارز والمتنوع للمقاومة الشعبية في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي داعيا الى تبني استراتيجية بديلة للمفاوضات التي يتم استغلالها اسرائيليا لفرض الوقائع على الارض ومواصلة الاستيطان والتوسع .

واكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي ان المقاومة الشعبية توحدت وانصهرت في مبادرات جماعية موحدة في باب الشمس واحفاد يونس وضد مشروع برافر وفي خربة المكحول والمسجد الاقصى المبارك.

واوضح البرغوثي ان المقاومة الشعبية تمثل اليوم خيارا موحدا وجامعا للنضال الوطني خاصة في ظل الفشل المتكرر للمفاوضات .

واشار النائب مصطفى البرغوثي الى ان المقاومة الشعبية لعبت دورا هاما في استعادة روح النضال والكفاح والمقاومة وتوحيد النضال والشعب الفلسطيني واستنهاض تاييد الراي العام الدولي وحركة التضامن وفرض المقاطعة والعقوبات على اسرائيل وتغيير ميزان القوى لصالح شعبنا.

كما شرح البرغوثي الجهود المبذولة لتحقيق الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام .