الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتخاب رئيس جديد لمركز السلطات المحلية في إسرائيل

نشر بتاريخ: 09/01/2014 ( آخر تحديث: 10/01/2014 الساعة: 00:24 )
تل أبيب – معا – تم اليوم الخميس انتخاب حاييم بيباس، رئيس بلدية "موديعين"، رئيسا لمركز السلطات المحلية في إسرائيل، بعد تغلبه على رئيس بلدية معالوت-ترشيحا، ورئيس المركز في السنوات الخمس الأخيرة، شلومو بوخبوط.

وفاز بيباس على بوخبوط بفارق 51 صوتا من بين 203 أصوات رؤساء السلطات المحلية، حيث بلغت نسبة الاقتراع 98%.

وجرت في نفس الوقت، انتخابات لمنصب رئيس الجمعية العامة، حيث تنافس ثلاثة رؤساء هم: رئيس بلدية الرملة يوئيل لافي، ورئيس بلدية مجدال هعيمق إيلي بردا، ورئيس مجلس "بيت أرييه عوفريم" آفي نعيم، حيث تم انتخاب إيلي بردا لهذا المنصب.

وصرّح الرئيس المنتخَب قائلا: "سوف نقوم بإخراج مركز السلطات المحلية إلى طريق جديدة، وهذا يضم كافة السلطات المحلية الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، بما في ذلك الوسط العربي. أشكر الرئيس السابق على عمله في المركز في السنوات الخمس الأخيرة".

وجدير بالذكر، أن مركز السلطات المحلية، يضم كافة البلديات والمجالس المحلية في إسرائيل، ويضم 203 سلطات محلية، حيث يقوم بتمثيل السلطات المحلية أمام الكنيست والدوائر الحكومية المختلفة، وكذلك أمام مؤسسات رسمية قطرية مثل مؤسسة التأمين الوطني، الهستدروت، اتحاد المقاولين، أرباب الصناعة، أصحاب الحقوق من المنتجين وغيرهم. كما يقوم المركز بعمليات توجيه وإرشاد مهني للسلطات المحلية في مجالات مختلفة.