الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أحياء ذكرى الانطلاقة وتوزيع منحة الرئيس على اللاجئين في قبرص

نشر بتاريخ: 10/01/2014 ( آخر تحديث: 10/01/2014 الساعة: 13:29 )
القدس - معا - احيت سفارة فلسطين لدى جمهورية قبرص ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية.

وقام السفير الفلسطيني وليد حسن بوضع الحضور باخر التطورات التي تجري على الساحة الفلسطينية، وعلى وجه الخصوص تم التركيز على دقة المرحلة التي تمر بها القضية الفلسطينية وصعوبتها، لاسيما في ظل ما يبذل من جهود حثيثة من قبل القيادة الفلسطينية للوصول بالمفاوضات الى الاهداف المرجوة في تجسيد الحقوق المشروعة لشعبنا الفلسطيني على اسس الشرعية الدولية، وما يواجه الشعب والقيادة بثبات وصمود من ضغوط كبيرة تستهدف الانتقاص من تلك الحقوق.

كما تم التطرق الى الاوضاع العربية المشتعلة في أكثر من مكان، حيث تم التوقف أمام المعاناة التي يمر بها أبناء شعبنا في مخيم اليرموك في دمشق ما تبذله القيادة من جهود غير عادية في ظل ظروف غاية في الصعوبة لإخراج أبناء شعبنا من تلك المحنه.

في سياق أخر تم اطلاع الحضور على فحوى اللقاءات التي تمت مع الجهات القبرصية ولاسيما مع وزير الداخلية ولقاءات أخرى مع وزارة الخارجية تم فيها بحث مشاكل اللاجئين الفلسطينيين المقيمين في قبرص والتقدم الى تلك الجهات بطلبات محددة لتسهيل حياة وعمل وتنقل طالبي اللجوء الفلسطينيين في قبرص.

كما قام السفير حسن بهذه المناسبة التي يجلها ويفخر بها كافة أبناء شعبنا بتوزيع منحة الرئيس محمود عباس على أبنائه من اللاجئين الفلسطينيين المقيمين في جمهورية قبرص كي تساهم في التخفيف عنهم وتيسير حياتهم.

كما تم في وقت سابق زيارة بعض اسر الشهداء وذوي الاحتياجات الخاصة في منازلهم للاطمئنان على أوضاعهم وتقديم المساعدة لهم.

من جانبهم اللاجئين الفلسطينيين توجهوا بهذه المناسبة الوطنية الى القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس والى شعبنا الفلسطيني البطل ببرقية دعم واسناد في تصديهم لكل أنواع التحايل والتنكر للمطالب المشروعة لأبناء الشعب الفلسطيني وعلى وجه الخصوص حقهم بالعودة الى أرضهم وديارهم.