الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي: قرار اسرائيل بناء 1400 وحدة استيطانية هو استخفاف بالمفاوضين

نشر بتاريخ: 10/01/2014 ( آخر تحديث: 10/01/2014 الساعة: 14:08 )
رام الله- معا - قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان قرار اسرائيل انشاء 1400 وحدة استيطانية في القدس والضفة الغربية هو استخفاف بالمفاوضين الفلسطينيين وبوزير الخارجية الاميركية جون كيري والعالم.

واضاف البرغوثي ان تلك الوحدات الاستيطانية سيتم بناء 102 وحدة في مستوطنة "عمانوئيل" جنوبي غرب نابلس و 86 وحدة في مستوطنة كرني شومرون شرقي قلقيلية، و 169 وحدة في مستوطنة "الكناه" غربي سلفيت و 78 وحدة في مستوطنة ألفي منشة شرقي قلقيلية، و227 في مستوطنة "افرات" قرب بيت لحم، و 40 وحدة في مستوطنة "أرائيل" و75 في مستوطنة آدم و 24 وحدة في مستوطنة بيتار عيليت بالإضافة الى تجديد وتوسيع 600 وحدة استيطانية في مستوطنة "رامات شلومو" بالقدس المحتلة و532 وحدة في بسغات زئيف والنبي يعقوب وراموت بالقدس المحتلة.

واكد النائب مصطفى البرغوثي ان نتنياهو يمارس الألاعيب وان تصريحاته الاخيرة بان القدس لن تكون ضمن أي اتفاق هي اشارات كافية كي يعيد المفاوضون الفلسطينيون النظر في كل حساباتهم وفي كل دقيقة تضيع في المفاوضات ويتم استغلالها من قبل اسرائيل لتكريس الاستيطان.

واوضح الدكتور مصطفى البرغوثي اننا بحاجة لطي صفحة المفاوضات والتوجه الى الامم المتحدة للانضمام الى مؤسساتها بما في ذلك محكمة الجنايات الدولية والتوقيع على الاتفاقيات المختلفة.

وقال البرغوثي ان هناك اشارات الى ان اسرائيل لا تريد تنفيذ الدفعة الرابعة من الاسرى القدامى وان نتنياهو يتلاعب بهذه القضية ويمارس الابتزاز السياسي ويدمر امكانية اقامة دولة فلسطينية وبالتالي تحميل الفلسطينيين المسؤولية عن ذلك.