الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المباحث العامة تضبط وتتلف كميات من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك في غزة

نشر بتاريخ: 06/06/2007 ( آخر تحديث: 06/06/2007 الساعة: 17:35 )
غزة- معا-قامت مباحث التموين بعمل جولة تفتيشية على المحال التجارية في قطاع غزة بشكل عام وذلك في سياق الحملة التي تقوم بها لضبط وإتلاف المواد الغذائية الفاسدة والمنتهية الصلاحية وذلك بالاشتراك مع قسم الطب الوقائي بوزارة الصحة ووزارة الاقتصاد الوطني أسفرت عن ضبط كميات من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي يقدر وزنها بعشرات الأطنان .

ففي مدينة غزة تم ضبط 300 كيلو وذلك لدي التاجر(س-د) وهي عبارة عن (ألبان-أجبان-حمص-سلطات-نقانق-بسطرمة-مرتديلا- حليب) وقد تم أتلاف الكمية بمحضر إتلاف رسمي.

كما شاركت مباحث التموين مع الإدارة العامة للرقابة والتفتيش ووزارة الاقتصاد الوطني وبحضور وكيل نيابة مكافحة الجرائم الاقتصادية ومدير دائرة حماية المستهلك بإتلاف كميات كبيرة من المواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الآدمي
وصل وزنها إلي خمسة و أربعون طن وهي عبارة عن (ثلاث ألاف ومائتي كرتونه من شراب "ت"-خمسة عشر طن مشروب غازي- ثمانية أطنان من مشروب" و" وقد تم إتلاف هذه الكميات بعد أن ثبت بالفحص المخبري أنها غير صالحة للاستهلاك الآدمي وعدم مطابقتها للأوصاف الفلسطينية وقد تم تحرير محاضر إتلاف رسمي بذلك في سياق الحملة التي تقوم بها المباحث العامة بالاشتراك مع بلدية غزة والأخوة في الطب الوقائي .

كما قامت مباحث التموين في المنطقة الوسطي بعمل جولة تفتيشية علي المواد الغذ1ائية الفاسدة في سوق البريج أسفرت عن ضبط كميات من المواد الغذائية الفاسدة.

وحذرت العلاقات العامة بالمباحث العامة الإخوة التجار من خطورة المواد الفاسدة علي صحة وسلامة المواطنين وتهيب بالمواطنين التأكد من صلاحية المواد الغذائية قبل تناولها والإبلاغ عن أي تاجر يقوم بتسويق مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي .