الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تدنيس كنيسين في القرية الزراعية "عيزر" في النقب الغربي

نشر بتاريخ: 10/01/2014 ( آخر تحديث: 10/01/2014 الساعة: 21:10 )
بئر السبع - معا - قام مجهولون في القرية الزراعية "عيزر" في منطقة لاخيش بالنقب الغربي، الليلة الماضية، بتدنيس كنيسين وبتمزيق أسفار التوراة التي كانت فيهما.

وأفاد مراسل معا في النقب أنّ الوحدة المركزية "يمار" من شرطة "لاخيش" الاسرائيلية تولت التحقيق في الحادث وأنها "تحقق في الاتجاهين القومي المتطرف والجنائي"، حسب بيان الشرطة الإسرائيلية.

وكان تمّ ظهر اليوم الجمعة الكشف عن حادثة التدنيس في القرية التعاونية المجاورة لمدينة "كريات ملاخي" جنوب إسرائيل، حيث وجد متطوع في الكنيس المركزي في القرية، مع قدومه لترتيبات استقبال ليلة ويوم السبت، أمر اقتحام الكنيسين بما تضمن خلع باب خزانة أسفار التوراة وتمزيقها وإلقائها على الأرض، بالإضافة إلى تمزيق كتب عبادات وأدعية دينية يهودية، وأدوات وأواني تستعمل خلال أداء الشعائر الدينية، تم بعثرتها على الأرض.
|259676|
وتمّ القيام بنفس أعمال التدنيس في كنيس مجاور موجود في مبنى متنقل (كرفان).

وقد شرعت شرطة "كريات ملاخي" الاسرائيلية بالتعاون مع وحدة التحقيقات المركزية "يمار" في منطقة لاخيش، التي هرعت إلى المكان في أعمال البحث والفحص والتحقيق في كافة تفاصيل وملابسات وحيثيات هذه الواقعة، حيث تنظر إليها الشرطة الإسرائيلية بأنها "بالغة الخطورة".|259675|