السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة الاعمال الاماراتية تواصل شق الطرق الزراعية للمناطق النائية

نشر بتاريخ: 11/01/2014 ( آخر تحديث: 11/01/2014 الساعة: 01:31 )
طوباس- معا - بحضور اهالي حي الدير في محافظة طوباس وممثلين عن بلدية طوباس ولجنة الزكاة المركزية ومديري الاشغال العامة والحكم المحلي وكادر المحافظة ووفد من هيئة الاعمال الاماراتية ومكتبها في فلسطين قام محافظ طوباس والأغوار الشمالية العميد ربيح الخندقجي بافتتاح رسميا مشروع شق وتأهيل شارع حي الدير في مدينة طوباس بطول 1.5 كم.

وذكر ابراهيم الراشد مدير مكتب الهيئة الاماراتية في الضفة الغربية" ان الطريق تقع في منطقة ترابية كانت تشكل هاجسا للاسر الساكنة فيها خاصة في فصل الشتاء مما يعيق الاستفادة من الخدمات المعيشية الصحية والتعليمية والزراعية القريبة منها وقج تمت بالتعاون مع زكاة وبلدية ومديرية الاشغال في محافظة طوباس، وهي تاتي كجزء من مشاريع شق الطرق الزراعية التي بداتها الهيئة منذ العام الماضي ردا على الاضرار الكارثية التي خلفها شتاء العام الحالي والماضي".

وثمن المحافظ الخندقجي وباسم العوائل جميعا التي تسكن المنطقة وتواصل رحلة البقاء ضد محاولات الاقتلاع والمصادرة، كافة الجهود والدعم المتواصل الذي تبذله هيئة الاعمال الاماراتية لدعم الشعب الفلسطيني وعلى العلاقات الاخوية والتاريخية التي تربط الشعبين في مصير واحد وتاريخ واحد.

من جهته ذكر فواز ابو دواس امين الصندوق في لجنة زكاة طوباس المركزية الجهد المميز الذي تبذله الهيئة الاماراتية في خدمة محافظة طوباس والاغوار الشمالية من خلال تركيزها على المشاريع التنموية والخدمات الانسانية الطارئة التي تمس الاسر الفقيرة والمناطق المهمشة.

جدير ذكره ان شق الطرق الزراعية تاتي في سياق الحملة التي تقوم بها هيئة الاعمال الاماراتية بعد الاضرار التي خلفتها العاصفة الثلجية الاخيرة وهي مستمرة في كافة المحافظات الفلسطينية وحتى انتهاء موسم الشتاء بكلفة تقديرية بلغت مليوني درهم.