الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نشطاء يفتحون طريق في الخليل أغلقه الإحتلال

نشر بتاريخ: 11/01/2014 ( آخر تحديث: 11/01/2014 الساعة: 01:35 )
الخليل- معا - قام نشطاء من لجنة الدفاع عن الخليل وسكان من حي البقعة الى الشرق من مدينة الخليل يوم الجمعة بإعادة فتح طريق يؤدي للحي قام الإحتلال بإغلاقه قبل نحو خمسة أشهر بأكوام الركام والصخور حيث جر الناشطون الصخور بربطها الى شاحنات وأزالوا الأتربة بالمعدات اليدوية.

وقال الناشط في لجنة الدفاع عن الخليل راجح أبو عجمية إن نضال المواطنين على الأرض والتفافهم في المقاومة حول لجان العمل الشعبي ومنها لجنة الدفاع عن الخليل ومقاطعة منتجات الإحتلال وتفعيل الحملات الدولية للمقاطعة وفرض العقوبات وسحب الاستثمارات من دولة الإحتلال كفيل بتحقيق الإنجازات على طريق انهاء الإحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة والخالية من كل أشكال الإستيطان.

أحد سكان حي البقعة المواطن فضل جابر قال إن عشرات العائلات سكان المنطقة وغالبيتها تعمل في الزراعة عانت من إغلاق الطريق في نقل منتوجاتها الزراعية الى الأسواق، ومن نقل المؤونة لبيوتها، كما عانى كبار السن والمرضى من الوصول الى مقاصدهم والمرافق الصحية في مدينة الخليل.
|259708|
وشكر جابر نشطاء لجنة الدفاع عن الخليل وممثل مكتب محافظة الخليل مهدي مرعب وجميع من شارك سكان البقعة في فتح الطريق المذكور.

ممثل محافظة الخليل مهدي مرعب الذي شارك في الفعالية قال إننا بفتح الطريق المذكور نمارس سيادتنا على أرض دولتنا الفلسطينية ونستعيد حقنا في الحركة الحرة على أرضنا.

عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلطيني فهمي شاهين الذي شارك في الفعالية أيضا حيا جهود سكان البقعة في فتح الطريق وصمودهم في وجه محاولات الإقتلاع من الأرض ترحيلهم عنها والمتمثلة بتكرار الإحتلال مصادرة أنابيب ري المزروعات وهدم الآبار والمساكن الخاصة بسكان الحي.