الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يستقبل وفدا من اتحاد الاذاعات العربية

نشر بتاريخ: 11/01/2014 ( آخر تحديث: 11/01/2014 الساعة: 13:22 )
الخليل -معا - استقبل محافظ الخليل كامل حميد صباح اليوم السبت في مبنى المحافظة وفدا اعلاميا من اتحاد الاذاعات العربية يترأسه مدير عام اتحاد اذاعات الدول العربية صلاح الدين معاوي ورمضان الرواشدة رئيس لجنة التنسيق العليا للقنوات العربية ومدير مؤسسة الاذاعة والتلفزيون الاردنية رمضان الرواشدة وباقي اعضاء الوفد وذلك بحضور حشد من الاعلاميين الفلسطينيين ومدير عام المحافظة خالد دودين للإطلاع على الوضع العام في المحافظة .

وتأتي هذه الزيارة في اطار المؤتمر الخاص باتحاد الاذاعات العربية الذي يعقد لأول مرة في فلسطين وذلك لتسليط الضوء اعلاميا على القضية الفلسطينية وما يعانيه الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال الاسرائيلي .

ورحب حميد بالحضور، مثمنا هذه الزيارات من وفود وشخصيات عربية وإسلامية في زيارة الاراضي الفلسطينية والأماكن المقدسة والمناطق التي تتعرض لاعتداءات مستمرة من قبل الاحتلال ومستوطنيه مما يدعم صمود المواطنين في هذه المناطق ويرفع من معنوياتهم ويكسر الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني .

ومن ثم تحدث المحافظ عن الوضع في محافظة الخليل على كافة الصعد وما تتعرض له من هجمة شرسة من قبل الاحتلال ومستوطنيه بهدف تهويد المنطقة خصوصا في البلدة القديمة والحرم الابراهيمي الشريف والمناطق القريبة من الجدار والمستوطنات وعن عملية تقسيم المدينة وسيطرة الاحتلال بشكل كامل على منطقة h2 والذي يعيق جهود السلطة الفلسطينية في تنمية وتقديم الخدمات للمواطنين في هذه المنطقة .

ووضح حميد الدور الكبير الذي لعبته القيادة الفلسطينية في دعم صمود المواطنين ومواجهة الاحتلال ومساعيه المتكررة في تهويد اجزاء كبيرة في المحافظة ومن بينها القرى الموجودة في مسافر يطا جنوب المحافظة .

من جانبه قال صلاح الدين معاوي رئيس الوفد ان زيارتهم هذه تعبر عن ارادة لكسر الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني وعن التضامن معه وأكد انهم سوف يكونوا سفراء اعلاميين ينقلون للعالم ما يعانيه المواطن الفلسطيني جراء الاحتلال الاسرائيلي .

وبعد نهاية اللقاء توجه الحضور في زيارة للبلدة القديمة وسط مدينة الخليل وأداء الصلاة في الحرم الابراهيمي الشريف والإطلاع على معاناة المواطنين عن كثب .