الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اريحا - تنظيم مسيرة ضد المحسوبية والفساد

نشر بتاريخ: 11/01/2014 ( آخر تحديث: 11/01/2014 الساعة: 16:19 )
اريحا - معا - نفذ قرابة 150 طفلا مسيرة ضد المحسوبية والفساد وسط مدينة اريحا بتنظيم من جمعية نبراس الأجيال الشبابية، بالتعاون مع مؤسسة الامل والسلام وبالشراكة مع الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة امان.

وكان 150 طفلا تتراوح اعمارهم ما بين التاسعة والخامسة عشرة عاما من مخيم عقبة جبر ومن مدينة اريحا، قد تجمعوا في ساحة بنك القدس شارع المنتزهات باريحا وانطلقوا باتجاه الدوار وسط الأغاني الوطنية والاغاني التي تحض على رفض الواسطة.

الاطفال الذين لبسوا زيا موحدا يحمل شعارات (لا للواسطة والمحسوبية) و(لا لإفلات الفاسدين من العقاب)حملوا الاعلام الفلسطينية وشعارات وعبارات صاغها الاطفال انفسهم، بمرافقة المهرجين ومجموعة كبيرة من الشباب المتطوعين لتنظيم المهرجان والمسيرة، وذلك من اجل ايصال رسالة للمسؤولين والناس المشاهدين ولوسائل الاعلام مضمونها "كفى للواسطة والمحسوبية ونعم لتكافؤ الفرص ونعم لمعاقبة الفاسدين".

وكانت جمعية نبراس قد نظمت مؤخرا مسيرة شبيهة ضد المحسوبية والفساد بمشاركة مائتي طفل وسط مدينة بيت لحم.

وتأتي هذه الانشطة التي تنفذها مجموعة من المؤسسات الاهلية الشريكة لائتلاف امان، من اجل المساهمة في تعزيز وعي الاطفال في مكافحة ومحاربة الواسطة والمحسوبية في المجتمع الفلسطيني، والدعوة للحد من الافلات من العقاب للفاسدين في المجتمع الفلسطيني، إيمانا بدور الفن ورسالته السامية في تعزيز الفهم الايجابي لدى المجتمع وتجسيدا للتكامل والشراكة الحقيقية في كشف بؤر الفساد وتجريم صوره وأشكاله وملاحقة الفاسدين.

وقال المدير التنفيذي لجمعية انبراس إبراهيم مبارك إن هذه المسيرة تبعث رسالة للمسؤولين الفلسطينيين تقضي بوجوب محاسبة الفاسدين والعابثين بأموال الشعب، بالإضافة للمطالبة بتفعيل قانون مكافحة الفساد.