السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشعبية بالسجون تدعو لتغيير جدي في أشكال الفعل الجماهيري الداعم للأسرى

نشر بتاريخ: 11/01/2014 ( آخر تحديث: 12/01/2014 الساعة: 12:47 )
الشعبية بالسجون تدعو لتغيير جدي في أشكال الفعل الجماهيري الداعم للأسرى
القدس - معا- دعا فرع الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في سجون الاحتلال القوى والفصائل الفلسطينية لتشكيل إطار وطني شامل يضم الجميع من أجل قيادة الفعل النضالي على الأرض الهادف إلى مواجهة الهجمة الاحتلالية المسعورة ضد الأسرى الفلسطينيين، ومن أجل تفعيل كافة الوسائل التي تضمن تحريرهم.

وأكد فرع الجبهة في تصريح صحفي صادر عنه سُرب من داخل سجون الاحتلال على أهمية التغيير الجدي في أشكال وأساليب الفعل الجماهيري الداعم للأسرى والتي تستدعي رفع الحالة النضالية على الأرض في ظل استمرار التصعيد من قبل إدارة مصلحة السجون الاسرائيلية.

وأشار فرع السجون أن الاحتلال ما زال مستمراً في سياسة الإهمال الطبي للأسرى حيث حولهّا إلى وسيلة عقاب وانتقام منهم، فضلاً عن محاولات لإعادة تفعيل سياسة العزل الانفرادي والتي كان آخرها عزل القائد القسامي إبراهيم حامد، بالإضافة إلى استمرار اجراءاته في التضييق على أهالي الأسرى في الزيارات وتفتيشهم والتنكيل بهم، ورفض تحسين شروط زيارة أسرى غزة، وتكثيف حملات المداهمة والتفتيش للأقسام والغرف، والاعتداء على الأسرى وزرع كاميرات مراقبة في سجن ريمون.

وأكد فرع السجون أن هذه الممارسات الارهابية بحق الاسرى هي جزء طبيعي من السياسة العامة التي تنتهجها دولة الاحتلال بحق شعبنا عموماً.

ودعا فرع السجون لضرورة التحرك على المستوى الدولي من أجل فضح الجرائم المرتكبة بحق الأسرى وملاحقة مرتكبيها أمام المحاكم الدولية.