الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو سليم يترأس وفد المصالحة الى اتحاد خان يونس

نشر بتاريخ: 11/01/2014 ( آخر تحديث: 11/01/2014 الساعة: 22:37 )
غزة - معا :دائرة الاعلام عدي الفرا – عدسة مصعب شعت :استقبل مجلس ادارة نادي اتحاد خان يونس وفدا من نادي الشاطئ يضم عميد رؤساء الأندية الحاج علي أبوحسنين و نائب رئيس مجلس ادارة الشاطئ أ. ياسر رضوان و أعضاء الادارة أ. نور أبوحسنين و أ. حسين شاهين ، وكان برفقة وفد الشاطئ أ, ابراهيم أبوسليم نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم و أ. عصام قشطة عضو اللجنة الأولمبية ورئيس نادي شباب رفح و أ. جميل السعدوني رئيس نادي شباب خان يونس و ذلك عصر السبت بمقر النادي بالمدينة الرياضية .

و كان في استقبال الوفد رئيس مجلس ادارة نادي اتحاد خان يونس م . جمال الفرا وأعضاء الادارة أ. ابراهيم العقاد و أ. عماد البيوك و أ. محي النجار و أ. سائد البشيتي و م. وائل الجبور والرياضي الكبير أ. سليم أبوزيد ورابطة مشجعين النادي وعدد من لاعبي فريق الكرة الاول بالنادي .

في البداية شكر الحاج علي أبوحسنين عميد رؤساء الأندية نادي اتحاد خان يونس على حُسن الاستقبال ، وتحدث في موضوع الزيارة والذي يختص بما حدث بعد مباراة اتحاد خان يونس والرياضي قائلا " جميع العقلاء يدينوا ويشجبوا ما حدث بالأمس ، فهناك قلة من عديمي المسؤولية والمشاغبين الذين يريدون تعكير الأجواء بين أطراف الرياضة الفلسطينية ، وادارة الشاطئ ترفض ما حصل جملة وتفصيلاً و أصدرت بيان استنكار لما حدث ، و نحن في نادي الشاطئ جئنا بهذه الزيارة لنؤكد على شجبنا لما حصل" .
|259925|
نائب رئيس مجلس ادارة الشاطئ أ. ياسر رضوان قال " نقدم شكرنا لاتحاد خان يونس على الضيافة ، كما نقدم الشكر لـ أ. ابراهيم ابوسليم و أ. عصام قشطة و أ. جميل السعدوني على مرافقتهم لنا خلال هذه الزيارة والتي تدل على مدى التكاتف بيننا كرياضيين والذي أردنا أن نعكسه على جماهيرنا ، إلا أن هناك فئة ضالة تأبى أن تكون على هذا التوحد والتكاتف ".

و أضاف أ. رضوان " نحن في إدارة الشاطئ لدينا قرار واضح وصريح بأن لن يكون هناك غطاء لأي شخص يسيء أو يخرج عن النص ، ونحن غير مسئولون عن أي شخص أساء لإخواننا بإتحاد خان يونس في مباراة ليست لنا و من أساء يجب أن يقدن للعدالة و يأخذ القانون مجراه ".

من جانبه قال نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أ. ابراهيم ابوسليم " هذه جلسة أخوة ، نتمنى أن تستمر العلاقات الطيبة بين جميع الأندية واداراتها ، و الان الدور على روابط المشجعين يجب أن يكون هنالك توطيد للعلاقات بينها ومحاربة للعادات السيئة ، و أتمنى على اخواني في جماهير اتحاد خان يونس أن لا يتصرفوا بأي رد فعل على ما حصل بالأمس خاصة و أنه هناك مباراة غداً تجمع بين الشاطئ وشباب خان يونس ."

وقال أ. أبوسلم بخصوص من تم اعتقالهم في أحداث الأمس لم يتدخل أحد مع الشرطة من أجل الإفراج عنهم وعمل الجميع على مبدأ أن يأخذ القانون مجراه .

وختم أ. ابوسليم قائلاً " أتمنى على جمهور اتحاد خان ييونس أن يبقى كما هو الجمهور المثالي و أن يغض النظر عما حدث ، و أن يبقى مثالياً كما نعهده دوماً ".

م . جمال الفرا رئيس مجلس ادارة اتحاد خان يونس رحب بالحضور و بادارة الشاطئ و قال " كلنا جئنا الى الرياضة من باب التطوع من أجل خلق جيل رياضي ذو أخلاق عالية قادر على مقارعة الاحتلال ، و من أجل أن يكون نواة حقيقية لمنتخباتنا الوطنية ".

وأضاف م. الفرا " هناك فئة خارجة تعمل على تعكير الأجواء و تخريب صفو حماهيرنا ، لكن نحمد الله على أن ما حدث قد انتهى بهذه الطريقة ولم يتطور أكثر من ذلك " .

وقال م. الفرا " نتمنى على اخواننا باتحاد القدم أن يوصلوا رسالة للمعنيين بأن يكون هناك حزم أكثر من رجال الأمن مع المخربين و ألا يغادروا الملاعب إلا بعد خروج الجميع من داخلها " .

و طالب م . جمال الفرا من جماهير ناديه بأن لا يقوموا بأي احتكاك اخواننا بجمهور الشاطئ و ألا يقوموا بالذهاب الى المباراة التي سوف تقام بين الشاطئ وشباب خان يونس .

جميل السعدوني رئيس نادي شباب خان يونس قال " العلاقات طيبة بين الجميع من ادارات ولاعبين وهنالك علاقة جيد بدأت تكون بين الجماهير من خلال زيارات روابط الجماهير فيما بينها ، أما من يسيء فعلينا جميعاً أن نقف ضده فكما يسيْ لغير نادي يأتي بعد ذلك ويسيء لناديه ، أما بالنسبة لجماهير اتحاد خان يونس فالكل يشيد بها وبتميزها فهم رافعة لناديهم عكس بعض الجماهير التي تكون عبء على ناديها وهم دوماً سباقون لتطويق المشاكل وعدم احداثها ".

و أضاف أ. السعدوني " نحن في جلسة رائع جلسة محبة ومودة ، علينا جميعاً أن نتجاوز ما حدث و أن نعمل على أن لا يحدث ما حدث بالمستقبل ومن يخطئ يجب أن يعاقب و نرفع جميعاً عنه الغطاء ".

بدوره قال أ. عصام قشطة عضو اللجنة الأولمبية " نتمنى أن نأتي هنا بالمرة القادمة لنهنئ اتحاد خان يونس بحصوله على لقب الدوري ، و كلنا أمل أن لا تنجر جماهير الاتحاد و جماهير كل الأندية الى مربع التعصب الذي تحاول أن تجرهم إليه قلة خارجة ، نريد أن نوصل للجميع أن لدينا رياضة حقيقية قائمة على الحب والتسامح ونبذ التعصب ".

ابراهيم العقاد أمين سر نادي اتحاد خان يونس قال " منذ الأمس عملنا على تطويق ما حدث ، و نقدم شكرنا للحضور لسرعة حضورهم وزيارتهم من أجل أن تتفاقم المشكلة ، و نتمنى على ادارة الشاطئ أن تحاسب من اخطأ و أن نتجاوز هذه الأزمة ".