الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تنظيم اعتصام ضد تقليصات "الأونروا" في مخيم الفوار

نشر بتاريخ: 11/01/2014 ( آخر تحديث: 12/01/2014 الساعة: 00:24 )
الخليل - معا - نظمت حركة فتح في مخيم الفوار، اعتصاماً ضد تقليصات الأونروا اليوم السبت أمام مكتب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في مخيم الفوار، بمشاركة القوى والفصائل الفلسطينية وفعاليات مجتمعية وبحضور اعضاء من اتحاد العاملين في وكالة الغوث.

واكد الجمهور أن هذه الوقفة الاحتجاجية تأتي لتسليط الضوء على ممارسات الوكالة المتعمدة اتجاه اللاجئين الفلسطينيين في كافة أماكن تواجدهم وخاصة في مخيمات اللجوء في ظل الإضراب المعلن من جانب اتحاد العاملين بوكالة الغوث وتوقف جميع الخدمات الصحية والتعليمية والبئية وهذا الامر ينذر بحدوث كارثة انسانية.

واكد الحضور أن سياسة التقليصات لخدمات الوكالة ليست وليدة اليوم بل منذ أكثر من سبع سنوات، وكل عام تقدم الوكالة على تقليصات جديدة تحت حجج وجود أزمة مالية تهدف إلى نهاية خدماتها المقدمة للاجئين الفلسطينيين.

واوضح المتواجدون أن الأونروا أنشأت لأجل خدمة اللاجئ الفلسطيني حتى انجاز حق العودة للاجئين إلى ديارهم وفق القرار الأممي 194 وتعويضهم عن ما لحق بهم من أضرار جراء التشريد، مطالبة الوكالة بالقيام بدورها وعدم التهرب من مسؤولياتها.

وحمل المتواجدون في الاعتصام وكالة الغوث المسؤلية اتجاه الكوارث الصحية والبيئية التي تهدد حياة الآلاف من اللاجئين في مخيم الفوار ودعو السلطة الفلسطينية للتدخل لحل الازمة.