الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نضال المهندسين الزراعيين تناقش قضايا وهموم المهندس الزراعي الفلسطيني

نشر بتاريخ: 12/01/2014 ( آخر تحديث: 12/01/2014 الساعة: 11:56 )
رام الله- معا - عقدت اللجنة التحضيرية لكتلة نضال المهندسين الزراعيين المنبثقة عن كتلة نضال المهندسين، الإطار النقابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني اجتماعا لها في مقر الجبهة المركزي بمدينة رام الله بحضور حكم طالب عضو المكتب السياسي للجبهة، سكرتير دائرة العمل النقابي والمهني والمهندس محمود صباريني سكرتير اللجنة التحضيرية.

وتناول الاجتماع بث ومناقشة مشروع النظام الداخلي والبرنامج النقابي لكتلة نضال المهندسين الزراعيين ودور ومهام اللجنة التحضيرية في سياق التحضير لعقد المؤتمر التأسيسي للكتلة.

كما بحث الاجتماع واقع وظروف عمل وهموم المهندسين الزراعيين الفلسطينيين وأهمية تعزيز دورهم النقابي والمطلبي بغية تلبية حقوق المهندسين وتعزيز مكانتهم المهنية.

وأكد طالب أن فكرة تأسيس كتلة نضال المهندسين الزراعيين تأتي انسجاما ممارسة الحق في العمل النقابي والمهني الحر ضمن التشريعات والقوانين الفلسطينية وتماشيا مع التغيرات الاجتماعية والاقتصادية وانعكاساتها على المجتمع الفلسطيني، كما أنها تأتي في إطار سياسات وتوجهات دائرة العمل النقابي والمهني لتعزيز وتفعيل مختلف الأطر النقابية والمهنية.

من ناحيته أكد صباريني أن الكتلة ستسعى جاهدة لإثبات حضورها وتفاعلها والعمل على تطويرها ديمقراطيا لتكون عنوانا للمهندسين الزراعيين على المستوى الوطني العام.