الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اوقاف قلقيلية تقعد اجتماعا للائمة والمؤذنين والواعظات في المحافظة

نشر بتاريخ: 12/01/2014 ( آخر تحديث: 12/01/2014 الساعة: 12:06 )
قلقيلية- معا - عقدت مديرية اوقاف محافظة قلقيلية اجتماعا لائمة وموذني وواعظات المحافظة اليوم بحضور مدير المساجد، والوعظ، ورئيس شعبة التحفيظ، ومفتش المساجد.

وتحدث مدير المساجد زهران مراعبة عن استعدادات المديرية للاحتفال بالمولد النبوي الشريف وضرورة تركيز الوعظ والارشاد بهذه المناسبة وتفقيه الناس بهذه الذكرى والدروس والعبر المستفادة منها، بدوره تحدث رئيس شعبة التحفيظ عن مسابقة أجمل الأصوات في تلاوة القرآن الكريم ورفع الآذان بالتعاون مع البنك الإسلامي العربي حيث تم توزيع اعلان المسابقة على الحضور من أجل تعميمها على المدرسين ومراكز التحفيظ.

وطالب الأئمة بضرورة تفعيل وتنشيط مراكز التحفيظ، مشددا على ضرورة الالتزام بدورات التجويد للأئمة والمؤذنين المعد لهم للذين لم يحصلوا على شهادات تجويد.

وخلال الاجتماع تم مناقشة العديد من الامور التنظيمية والادارية، والمحافظة وتفقد المساجد والحرص على نظافتها والتاكد من سلامة كل ملحقاتها.

وعلى صعيد متصل عقد الاجتماع الدوري لواعظات المحافظة تم مناقشة الخطط المعدة سابقا لبرامج الوعظ والدروس والخطط المستقبلية من اجل الارتقاء بالعمل وتفعيل الاداء وتناول الاجتماع الجولات الوعظية ليتسنى لأكبر قدر من النساء الاستفادة من الدروس الوعظية والتثقيفية، وتم التاكيد على سمو الرسالة وعظيم المسؤولية الملقاة على عاتقهن في تعريف المرأة بشؤون دينها وتزويدها بالمعلومة الصحيحة والنافعة ومن اجل النهوض بواقعها فكريا وعقائديا، وتنوير دروب حياتها لتصنع أجيال المستقبل.