الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفتياني وعريقات ينقلان تهاني الرئيس لطائفة اللاتين

نشر بتاريخ: 12/01/2014 ( آخر تحديث: 12/01/2014 الساعة: 12:40 )
اريحا- معا - نقل د. صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار تحيات وتهاني الرئيس محمود عباس لأبناء طائفة اللاتين بمناسبة ذكرى عماد السيد الميبح عليه السلام وذلك لدى تراسهما وفد رسمي وشعبي من ابناء محافظة اريحا لتقديم التهاني لابناء الطائفة وذلك في حفل استقبال موكب رجال الدين المسيحي لدى وصولهم الى دير اللاتين وسط مدينة أريحا.

واشاد المحافظ الفتياني بالنسيج الاجتماعي بين مسلمي ومسيحيي فلسطين وقال ان الشعب الفلسطيني بمسلميه ومسيحيه موحد ويسعى لنيل الحرية والخلاص من الاحتلال وأضاف تأتي هذه المناسبة في ظل استمرار الممارسات الإسرائيلية.

وأضاف الفتياني ان الشعب الفلسطيني وعبر التاريخ سجل نموذجا في التعايش بين مختلف ابناءه من مختلف الطوائف الديانات السماوية الثلاث والمحبة.

د. عريقات قال نحن الفلسطينيون متمسكون بالسلام العادل في ارض السلام ارض الرسالات السماوية الثلاث مؤكدا ان فلسطين ارض الانبياء والقديسين ورسل السلام واكد عريقات ان القيادة الفلسطينية والشعب لفلسطيني متمسك اكثر من أي وقت مضي بحقوقه الوطنية بإقامة الدولة الناجزة بعاصمتها القدس الشريف وحل عادل للاجئين والمياه وحدود 1967.

الاب دبرمير جستال نائب الرئيس العام للاباء الفرنسيسكان عن شكره للحفاوة والحضور قائلا:"ان هذا العيد لأريحا بمسلميها ومسيحييها.

الاب ماريو حدشيتي راعي طافئة اللاتين في المحافظة اكد على متانة النسيج الاجتماع في فلسطينيو قال نحن نصلي لله من اجل ان يعم السلام على هذه الأرض.

وشارك في تقديم التهاني محمد جلايطة رئيس بلدية اريحا والعميد خالد ابو كامل قائد منطقة اريحا والأغوار والمقدم منير جمعة مدير شرطة المحافظة وقادة الأجهزة الأمنية ود. سامي مسلم رئيس هيئة تنشيط السياحة في محافظة اريحا والأغوار.

وكان الاب دبرمير جستال ترأس طقوس ومراسم ذكرى عماد السيد المسيح عليه السلام على نهر الاردن والذي يصادف الخميس الأخير من شهر تشرين الأول من كل عام لدى طائفة اللاتين وسط حضور أبناء الطائفة من مختلف مناطق فلسطين ودول العالم المختلفة وقناصل وسفراء.