الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزراء إسرائيل يصوتون على قانون منع التفاوض على القدس واللاجئين

نشر بتاريخ: 12/01/2014 ( آخر تحديث: 12/01/2014 الساعة: 18:08 )
بيت لحم- معا - يصوت اليوم الاحد وزراء اللجنة الوزارية الخاصة بالتشريعات على مشروع القانون المقدم من قبل عضو الكنيست ميري ريجف "الليكود"، المتعلق بمنع اجراء مفاوضات حول مدينة القدس وقضية اللاجئين دون موافقة مسبقة من الكنيست الاسرائيلي.

وحاولت عضو الكنيست ريجف أكثر من مرة تمرير هذا القانون ولكنها فشلت وفقا لما نشره موقع صحيفة "هأرتس"، فقد حاولت طرح هذا المشروع على حكومة شارون وكذلك حكومة ايهود اولمرت، وعادت اليوم لتطرح ذات المشروع على حكومة نتنياهو.

وسوف يصوت وزراء اللجنة الخاصة بالتشريعات اليوم حول القانون الجديد، وفي حال لم يتدخل رئيس الوزراء نتنياهو بشكل مباشر أو غير مباشر مع وزراء الليكود في اللجنة، فمن المتوقع ان يصوت وزراء الليكود الثلاثة "جدعون ساعر، وليمور ليفنات، وجلعاد اردان" لصالح هذا القانون، ما سيسمح بتبني هذا المشروع من قبل اللجنة الوزارية الخاصة بالتشريعات ليطرح بعد ذلك على الكنيست للتصويت عليه.

وتهدف عضو الكنيست ميري ريجف من حزب "الليكود" طرح هذا القانون والذي حال صادقت عليه الكنيست، بمنع التفاوض على مدينة القدس أو موضوع اللاجئين الا بموافقة غالبية أعضاء الكنيست بشكل مسبق، مما يعني وقف المفاوضات مع الجانب الفلسطيني برعاية جون كيري وزير خارجية الولايات المتحدة.