الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية أريحا تختتم مشروع التوعية الانتخابية

نشر بتاريخ: 12/01/2014 ( آخر تحديث: 12/01/2014 الساعة: 15:50 )
اريحا- معا - اختتمت مديرية التربية و التعليم في محافظة أريحا و الأغوار اليوم الاثنين، في مدرسة عائشة أم المؤمنين الأساسية وبحضور هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية ومدير التربية و التعليم أ. محمد الحواش. "مشروع التوعية الانتخابية" والذي نفذته مديرية التربية التعليم بالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية, وذلك في إطار تدريب طلبة الصف الثاني الأساسي على عملية الفرز والانتخابات وضمن مشروع التعليم التكاملي والانتخابات للصف الثاني الأساسي.

هذا و حضر اختتام المشروع من جانب التربية والتعليم كل من النائب الفني لمدير التربية والتعليم د. بسمات سالم ومشرف المرحلة وليد شيخ ابراهيم, ومشرف التدريب في المديرية محمد ياسين ورئيس قسم العلاقات العامة موسى ابورومي, ومن جانب الانتخابات حضر شوكت عاصي مدير لجنة الانتخابات المركزية في محافظة أريحا .بالإضافة إلى مديرة مدرسة عائشة ام المؤمنين لميس الريماوي والمعلمة سائدة ابو جمعة مدربة المشروع في المدرسة.

من جهته أفاد الحواش بأن دمج مفاهيم الانتخابات في أنشطة طلبة الصف الثاني الأساسي و اعتماد منهج التعليم التكاملي يثري العملية التعليمية ويحقق الأهداف والغايات المنشودة, في خطط وزارة التربية والتعليم, حيث بالإمكان ربط مفاهيم القراءة والكتابة والحساب والمهارات الحياتية, والمعارف العلمية بمفهوم التوعية الانتخابية, بالإضافة إلى غرس مفاهيم الديمقراطية والحريات العامة والانتماء الوطني في نفوس وسلوكيات الطلبة المستقبلية, شاكراً جهود لجنة الانتخابات المركزية في تقديم التوعية الكافية لأبنائنا في هذه المرحلة ومشيداً بدور أسرة التربية والتعليم في قيادة العمليات الانتخابية في المراحل الوطنية الحساسة.

هذا و أجرت طالبات الصف الثاني الأساسية عملية الانتخابات و التي تضمنت الدعاية الانتخابية و طرح القوائم المرشحة للانتخابات, ومن ثم عملية الاقتراع, تلتها عملية فرز النتائج وإعلان النتيجة النهائية بعد الانتهاء من عملية الفرز والتي اشرف عليها لجان من أولياء الأمور والمجتمع المحلي.

ومن الجدير بالذكر ان مشروع التعليم التكاملي والانتخابات بدأ تنفيذه بتاريخ 15/11/2013, وشمل تدريب المعلمة التي ستنفذ المشروع على إجراءات تنفيذ عملية الانتخابات من خلال التعليم التكاملي، وبعد ذلك قامت المعلمة بتنفيذ المشروع مع الطلبات وفق خطة معدة مسبقاً من قبلها .