الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء مشترك في بلدية تفوح حول خدمة الكهرباء

نشر بتاريخ: 12/01/2014 ( آخر تحديث: 12/01/2014 الساعة: 17:32 )
الخليل -معا - نفذ المركز الفلسطيني للاتصال و السياسات التنموية لقاء في بلدية تفوح بعنوان "اللقاء المشترك بين متلقي الخدمة ومزوديها حول خدمة الكهرباء " ضمن بطاقة التقييم المجتمعي وتحت إطار مشروع المساءلة المجتمعية .

وافتتح اللقاء بكلمة من رئيس بلدية تفوح محمود ارزيقات والتي عرج فيها على ضرورة التعاون ما بين البلدية والمواطنين في إطار معرفة الحقوق والواجبات لكل من الطرفين، بعدها تحدث جميل الدرباشي مدير عام المركز الفلسطيني على أهمية هذه اللقاءات التي تزيد من الثقة ما بين المواطنين و الهيئات المحلية , تلا ذلك عرض مفصل عن خطوات المشروع من قبل منسق المشروع في جنوب الضفة الغربية غطفان العلامي .

وتضمن اللقاء عرض المؤشرات لخدمة الكهرباء من جانب البلدية والمواطنين وتم التصويت على توحيد المؤشرات حسب الأهمية بالنسبة للطرفين و تم بعدها وضع خطة عمل للمؤشرات و ذلك للعمل عليها خلال الجزء الثاني من المشروع، وذلك للمساهمة في تطوير وتحسين خدمة الكهرباء في بلدة تفوح .

وفي نهاية اللقاء تم اختيار لجنة متابعة و حوار من البلدية و المواطنين للتواصل و المشاركة في صياغة ميثاق المواطن الذي يضمن للطرفين تحقيق : الشفافية , المشاركة , الرقابة, الاستجابة.

والجدير ذكره بأن مشروع المساءلة المجتمعية ينفذه المركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية بالتعاون مع بلديات ( تفوح – دورا - بيت فورك – قباطية ) وبتمويل من الوكالة الألمانية للتنمية الدولية (GIZ ) .