السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طائرة جيوس تحلق فوق قمة المرحلة الأولى بالعلامة الكاملة

نشر بتاريخ: 12/01/2014 ( آخر تحديث: 12/01/2014 الساعة: 18:10 )
بيت لحم-معا- خليل رواشده ومنير التلاحمة: انتهت مباراة القمة بين فريقي المقدمة في كرة الطائرة جيوس وسنجل بتفوق واضح لفريق جيوس بثلاثة أشواط نظيفة (19:25) ،(22:25)و (12:25 )، ليتصدر جيوس المرحلة الأولى من دوري الدرجة الممتازة بكرة الطائرة بالعلامة الكاملة سبع وعشرين نقطة وبدون أي خسارة وفي المركز الثاني سنجل بأربع وعشرين نقطة ويلحق بهما للمربع الذهبي( المرحلة الثانية ( فريقي عزون و النزلة الشرقية بسبع عشرة نقطة ). وحضر اللقاء الدكتور مازن الخطيب الأمين العام للجنة الاولمبية، منذر مسالمة ممثل عن المجلس الأعلى، خضر ذياب رئيس اتحاد كرة السلة، رينيه زمبيل رئيس اتحاد كرة الطائرة وأعضاء اتحاد اللعبة، رؤوسا أندية سنجل منذر مسالمة وجيوس احمد الجيوسي، ولفيف من الشخصيات الرياضية والاعتبارية.

أحداث لقاء جيوس وسنجل
الشوط الأول:
كان واضح منذ البداية إصرار فريق جيوس على الفوز في المباراة حيث كان التقدم منذ البداية (14-9) عن طريق الضربات الساحقة القوية للاعب مازن خالد من جيوس ثم التقدم (16-11) وكان الوقت المستقطع الفني الأول فرصة لتعديل النتيجة لسنجل، إلا أن حائط الصد المحكم للمعد عبد الله القدومي وحسين القدومي والإرسال المحكم من حسين القدومي أربك استقبال الكرات لفريق سنجل ليتابع جيوس التقدم (19-11) ، ويعاود كابتن فريق سنجل رافي عصفور بث الروح بفريقه عن طريق نقطة مباشرة من الإرسال ، وبعدها استمر تداول النقاط نقطة بنقطة لينتهي الشوط الأول (25-19) لصالح جيوس . برز في هذا الشوط اللاعب مازن خالد من سنجل في الضربات الساحقة .

الشوط الثاني:
بدا فريق سنجل الشوط برغبة في التعويض وتعديل النتيجة، إلا أن جيوس تفوق (بثلاثة نقاط لنقطه )عن طريق الضربات الساحقة لمازن خالد من مركز 4 ليرد علية من سنجل محمد رائد بضرب ساحق بطريقة( B) ويحصل على النقطة الثانية ،واستمر التفوق لجيوس (8-5) . وبعد الوقت المستقطع الفني الأول عاودت جيوس حصد النقاط عن طريق الضرب الساحق من محمد القدومي وكان الرد من زياد عصفور في سنجل وأبدع عمر فقها في تسجيل الارسالات المباشرة لسنجل وتبعه مهند فقها في حائط الصد ليتفوق سنجل لأول مرة في الشوط (16-15) وتشتعل المباراة ،فيما كانت حوائط الصد لفريق جيوس حاضرة عن طريق اللاعب حسين القدومي ، ليرد عمر فقها بالضرب الساحق من مركز 4 و يفرض التعادل (19-19) ،ثم التعادل مرة أخرى (20-20) ويفرض محمد رائد التقدم لسنجل (21-20 ) عن طريق حائط الصد ، فيما يعاود حسين القدومي التعادل لجيوس بحائط صد قوي ومحكم (21-21)، ليتدخل عمر فقها من سنجل ويسجل النقطة 22 لسنجل من ضرب ساحق قوي في مركز 4 ويعود التعادل (22-22) عن طريق حائط صد المتألق حسين القدومي الذي تابع تألقة ويحسم النقاط الثلاث المتبقية لجيوس وينتهي الشوط (25-22 )

الشوط الثالث:
لم يختلف إصرار جيوس على الفوز حيث التقدم من البداية فيما بدا كثرة الأخطاء والارتباك في أرسالات سنجل و الضربات الساحقة خارج الملعب ليتقدم جيوس (4-2) وعمل فريق سنجل على التعويض بإرسال مباشر لعمر فقها و حائط صد محكم لمحمد رائد، وتحويل الكابتن رافي عصفور من معد إلى ضارب إلا أن جيوس فرض إيقاعه على مجريات المباراة عن طريق كابتن الفريق احمد خالد بالضربات الساحقة ومهندس الفوز حسين القدومي بحائط الصد والضرب الساحق السريع من مركز 3 وحائط الصد المحكم لمحمد القدومي ليتسع الفارق إلى تسع نقاط (13-4 ) لجيوس ثم (16-9) لجيوس أيضا واتسمت نهاية الشوط بكثرة الأخطاء لفريق سنجل بسبب إحكام حوائط الصد لجيوس لينتهي الشوط بفارق كبير لجيوس (25-12) .

تشكيلة الفريقين :
جيوس : لعب بطريقة( 1:5). كابتن الفريق احمد محمد خالد ومازن عوني خالد في مركز الضارب الخارجي من مركز 4 ومحمد وحسين القدومي في مركز الوسط ( السنتر ) وعلي القدومي( في مركز اللاعب الشامل الضارب من مركز 2 ) والمعد عبد الله خالد والليبرو فؤاد خريشه ، يدرب الفريق حسام القدومي .

سنجل : لعب بطريقة (1:5) عمر الفقها وزياد عصفور في مركز الضارب الخارجي من مركز 4 و محمد وائد ومهند فقها في مركز الوسط (السنتر ) وجهاد الهندي (لاعب شامل ضارب من مركز 2) وفي مركز المعد وكابتن الفريق رافي عصفور ، الليبرو شادي المسالمه . يدرب الفريق سمير عصفور
حكام اللقاء: فتحي براهمه وساعده ازهر خطاطبة وسجل اللقاء حنين شطارة