الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يشيد بقرار المنظمة العالمية لتعليم الأدب الانجليزي ضد اسرائيل

نشر بتاريخ: 12/01/2014 ( آخر تحديث: 12/01/2014 الساعة: 22:15 )
رام الله - معا - اشاد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية بقرار المنظمة العالمية لتعليم اللغة والادب الانجليزي في الولايات المتحدة الاميركية التي تضم 28 الف عضو الانضمام الى قائمة المنظمات التي تدين وتقاطع اسرائيل.

وقال البرغوثي ان القرار يأتي بعد عشرين يوما من قرار جمعية الدراسات الأمريكية ASA وهي أكبر جمعية أكاديميين أميركية فرض المقاطعة الأكاديمية على إسرائيل بسبب انتهاكها للقانون الدولي وحقوق الانسان في الاراضي الفلسطينية وتجاهلها للقرارات الاممية الخاصة بالفلسطينيين.

وأكد النائب مصطفى البرغوثي ان فرض المقاطعة على اسرائيل هو انتصار للمقاومة الشعبية الفلسطينية وصفعة لحكومة المستوطنين في اسرائيل.

وأضاف الدكتور مصطفى البرغوثي الى ان المقاومة الشعبية وحركة التضامن الدولية وفرض العقوبات على اسرائيل هي السبيل للخلاص من الاحتلال مؤكدا ان اسرائيل ستلاقي نفس المصير الذي لاقاه نظام الفصل العنصري الذي كان سائدا في جنوب افريقيا.

واوضح البرغوثي ان السبيل للخلاص من الاحتلال يمر عبر المقاومة الشعبية وفرض المقاطعة والعقوبات على حكومة المستوطنين وليس بالمفاوضات التي تستغلها حكومة نتنياهو غطاء للتوسع الاستيطاني.

وجدد النائب مصطفى البرغوثي دعوته دول العالم الى الحذو حذو الدول والمؤسسات التي عمدت الى فرض المقاطعة والعقوبات على اسرائيل لردعها وانهاء الاحتلال ومنظومة الفصل العنصري التي انشأتها في الاراضي المحتلة.