الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد كرة الطاولة يعقد اجتماعا للحكام في مقر اللجنة الاولمبية

نشر بتاريخ: 13/01/2014 ( آخر تحديث: 13/01/2014 الساعة: 12:51 )
رام الله-معا -إعلام اللجنة الاولمبية - عقد الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة اجتماعا هاما في مقر اللجنة الاولمبية بحضور أعضاء الاتحاد رضوان الشريف واحمد الجوابرة وعيسى كنعان والامين للعام للاتحاد تمارا ابو الرب والحكام انيس ابو شنب رئيس لجنة الحكام المركزية والحكام الدوليين راني عصفور ومحمد سمحة ونائل سنقرط والحكام الوطنببن موسى شوقية وعلاء ندى وعز الدين كلبونة وخالد الدش.

وتحدث في بداية الاجتماع نائب رئيس الاتحاد رضوان الشريف الذي رحب بالحكام الذين لبوا الدعوة و شكر في بداية حديثة اللجنة الاولمبية وعلى رأسها اللواء جبريل الرجوب على المجهود الكبير الذي يبذله واللجنة الاولمبية من اجل تطوير الرياضة الفلسطينية في جميع جوانبها الفنية والإدارية والتحكيمية وشكر الشريف تمارا أبو الرب على دورها الفاعل خلال عام 2013م .

ثم تحدث الشريف عن هدف هذا الاجتماع وهو اجتماع تقييمي للعام 2013م , عن واقع تحكيم كرة الطاولة الفلسطينية وأكد أن الحكم الفلسطيني بدأ يخطو خطوات نحو العالمية والذي ينعكس على اللاعب الفلسطيني بايجابية وأن التحكيم في تصاعد وتقدم مستمر ولن يعود للوراء ولكنه يحتاج إلى الكثير حتى يصل الى ما يطمح به اتحاد اللعبة، وأكد الشريف على ان الاتحاد راض عن التحكيم في العام السابق برغم من بعض المشاكل التي واجهته.

وعن رؤية اتحاد اللعبة هذا العام أكد الشريف ان الاتحاد يسعى الى الوصول في العملية التحكيمية في الاتحاد الفلسطيني إلى المستوى والأسيوي والدولي واثبت الحكم الفلسطيني قدرته عربيا, وطالب الحكام أن عام 2014 سيكون لتطبيق و تنفيذ القانون الدولي بكل ما يساهم في ارتقاء اللعبة , وتحدث عن استقلالية قرار لجنة الحكام المركزية التي أشاد بدور أنيس أبو شنب .

ثم تحدث أمين سر الاتحاد احمد الجوابرة عن اهمية التحكيم في لعبة كرة الطاولة الفلسطينية حيث كان للتحكيم الدور الابرز في انجاح نشاطات الاتحاد للعام المنصرم بحيث لم يصل لاتحاد الطاولة أي اعترض يذكر طوال العام ما يؤكد على قوة التحكيم في فلسطين, وتمنى الجوابرة ان يكون نصيب فلسطين من الحكام الدوليين كبيرا لهذا العام مثل الاعوام السابقة وطالب الحكام الذين سيتقدمون للامتحان الاستعداد من الان، وبالنسبة لمشاركة الحكام الفلسطينيين في التحكيم الخارجي اكد الجوابرة على اهمية المشاركة ولكن وفق الإمكانيات المتاحة للاتحاد .

ثم تحدث رئيس لجنة الحكام المركزية في الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة الحكم الدولي انيس ابو شنب الذي اكد على اهمية الالتزام بتطبيق القانون الدولي هذا العام وخاصة في قانونية ضربة الارسال واستخدام البطاقات واكد على اهمية التنسيق بين الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة ووزارة التربية والتعليم من اجل تاهيل وصقل معلمي التربية الرياضية.

وطالب الحكم الدولي محمد سمحه الاتحاد بتوفير جهاز لفحص المضارب من اجل التأكد من قانونية المضرب كما طالب بتوفير جميع التجهيزات للحكم الفلسطيني حتى يستطيع الحكم ممارسة التحكيم بكل اريحية وشفافية وطالب الحكم الدولي محمد سمحة بالتعامل مع مدرب واحد فقط اثناء مباريات كرة الطاولة.

فيما طالب الحكم الدولي نائل سنقرط بتفعيل دور لجنة الحكام المركزية وتوزيع الادوار لتسهيل العمل والرقي بلجنة الحكام المركزية وذلك بتوزيع المهام وطالب سنقرط بجدولة المشاركات الخارجية على الحكام الدوليين بشكل يضمن العدالة وطالب بتفعيل دور اللجان الفرعية للحكام في المناطق من اجل رفد التحكيم الفلسطيني بحكام جدد،من جانبه اكد الحكم الدولي راني عصفور على أهمية عقد الورشات التحكيمية بشكل مستمر من اجل اطلاع الحكام على اخر المستجدات التحكيمية واكد على اهمية تطبيق القانون الخاص بكرة الطاولة في المدارس وبطولات الفئات العمرية .

وطالب الحكم الوطني خالد الدش الاتحاد بضرورة اعلام الحكام بالبطولات قبل فترة من اقامة هذه البطولات واهمية التنسيق بين الاتحاد والمؤسسات التي يعمل بها الحكام، فيما طالب الحكم الوطني موسى شوقية الاتحاد بضرورة زيارة الاتحاد الاندية وطالب بانصاف دوري الدرجة الثانية في هذا العام.

وطالب الحكم الوطني عز الدين كلبونة عن نقص المعدات الخاصة بالتحكيم واهمية توفير هذه المعدات وطالب بزيادة مشاركة الحكام الفلسطينيين في التحكيم الخارجي من اجل تطوير لعبة كرة الطاولة الفلسطينية.

وطالب الحكم علاء ندى بضرورة الاستعداد الجيد لامتحان الشارة الدولية من اجل رفد لعبة كرة الطاولة الفلسطينية بعدد جيد من الحكام الدوليين وفي نهاية الاجتماع اجاب الاتحاد على جميع استفسارات وملاحظات الحكام ووعد بتوفير كل ما يلزم من اجل تطوير لعبة كرة الطاولة الفلسطينية .