الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواجد أمني كثيف- بدء عملية الاستفتاء على الدستور المصري

نشر بتاريخ: 14/01/2014 ( آخر تحديث: 14/01/2014 الساعة: 12:48 )
القاهرة - مراسل معا - بدأت عملية الاستفتاء على مشروع تعديلات الدستور في جميع اللجان الانتخابية بمصر عند تمام التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء.

وافاد مراسل معا في القاهرة ان بدء عملية الاستفتاء رافقها تواجد أمني غير مسبوق حول جميع اللجان الانتخابية المصرية.

وافادت تقارير اولية من غرفة العمليات المركزية بالقاهرة التابعة لوزارة الداخلية المصرية لمراسل معا ان اقبالا كبيرا من الناخبين برز في العديد من اللجان الانتخابية بالقاهرة.

ومن المقرر ان يصوت على هذا الاستفتاء التاريخي اكثر من 52 مليون ناخب مصري لهم حق التصويت علاوة على التسهيلات التي منحتها اللجنة العليا للانتخابات المصرية للمصريين الوافدين على محافظات غير محافظاتهم لظروف عملهم حيث تم تخصيص لجان انتخابية للوافدين بكل محافظة وتم تعديل القانون الخاص بالانتخابات بسبب هذا الظرف الذي سيسمح لملايين المصريين المتواجدين في غير محافظاتهم بالتصويت في لجان تسمي "لجان المغتربين".

هذا وشوهدت طائرات عسكرية مصرية تجوب سماء محافظات مصر خاصة القاهرة والاسكندرية لتأمين عملية الانتخابات والتعامل مع اي محاولات لعرقلتها.

كما اكد مصدر عسكري بأن الفريق اول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع المصري وصل باكرا لغرفة عمليات القوات المسلحة ليقود بنفسه عملية متابعة الاستفتاء على الدستور.

كما وصرح مصدر سيادي بوزارة الداخلية المصرية لمراسل معا ان انفجارا مدويا وقع عند الساعة الثامنة من صباح اليوم بجوار محكمة شمال الجيزة بمنطقة حي امبابة دون وقوع اصابات، وتم توجيه خبراء المفرقعات لمكان الحادث وتبين ان عبوة ناسفة تم وضعها داخل كشك خشبي تجاري مجاور لمحكمة شمال الجيزة، وتم تمشيط المنطقة بحثا عن اية متفجرات اخرى.

وقال المصدر ان هذه العملية تهدف لارباك المشهد واثارة الرعب في نفوس الناخبين ومنعهم من التصويت خاصة منطقة امبابة التي ترتفع فيها نسبة الناخبين وهي اول واقعة عنف تشهدها مصر تزامنا مع بدء عمليات التصويت على الاستفتاء.