الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الأسرى تدعو لوقفة فلسطينية وعربية لكسر سياسة العزل الإنفرادي

نشر بتاريخ: 14/01/2014 ( آخر تحديث: 14/01/2014 الساعة: 10:46 )
غزة -معا - دعت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة لوقفة فصائلية ومؤسساتية وحقوقية لكسر سياسة العزل والعزل الإنفرادي التي تستخدمها إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية للنيل من إرادة الحركة الوطنية الفلسطينية الأسيرة، مشيرة إلى قيام إدارة السجون بعزل الأسير القائد إبراهيم حامد وممارسة النقل التعسفي بحق الأسير عباس السيد وكافة الأسرى .

وقالت لجنة الأسرى في بيان خاص صدر عنها اليوم أن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية ترتكب جرائم يومية بحق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين إلى جانب جريمة الإهمال الطبي المتعمد ضد الأسرى المرضى وضد كل أسير يشتكي من آلام في جسده إلى جانب جريمة الإعتقال الإداري وتجديد الإعتقال الإداري وحرمان الأسرى من أبسط الحقوق الإنسانية التي كفلتها الأعراف والمواثيق والإتفاقيات الدولية والإنسانية .

وشددت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة في بيانها على أن الإحتلال الإسرائيلي يعمل على خرق إتفاق بنود إتفاق الكرامة في العام 2012 وأن المحاكم الإسرائيلية الصورية تعمل على تكريس المفاهيم والسياسات العنصرية في محاولة لقتل وتصفية الروح والجسد والذاكرة الفلسطينية .

وأبدت لجنة الأسرى قلقا شديدا من قيام إدارة السجون الإسرائيلية بالعودة مجددا لممارسة العزل الإنفرادي بحق الأسرى الفلسطينيين داعية الأسرى في كافة السجون لإتخاذ موقف واحد وموحد لمواجهة سياسة العزل الإنفرادي .

وطالبت لجنة الأسرى جمهورية مصر العربية راعية إتفاق الكرامة لأن تتدخل بشكل فوري من أجل إلزام الإسرائيليين بتنفيذ بنود الإتفاق .