الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخفش: التساهل بعودة سياسة العزل يعني عودة جميع القيادات للعزل

نشر بتاريخ: 14/01/2014 ( آخر تحديث: 14/01/2014 الساعة: 11:41 )
سلفيت -معا- قال مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان فؤاد الخفش، إن تصعيدات الحركة الفلسطينية الأسيرة في سجون الاحتلال، وتضامنها الكبير مع القيادي إبراهيم حامد لا ينبع من مكانة هذا القائد في صفوف شعبه وحسب، بل هي تصعيدات واحتجاجات من قبل الأسرى حتى لا تتمادى أجهزة الشاباك وتلجأ لعزل بقية قيادات الحركة الأسيرة.

وأضاف الخفش:" إن الخطوات القادمة من قبل الحركة الأسيرة تهدف لحماية إنجازات إضراب الكرامة الذي استمر 28 يوماً وانتهى في 14/5/2012 برعاية مصرية والذي كان أحد أهم إنجازاته إخراج كافة الأسرى المعزولين وعدم عودتهم للعزل مرة أخرى".

وذكر الخفش إن ما حقق بالجوع ومعارك الأمعاء الخاوية سيدافع عنه بمعارك الأمعاء الخاوية من جديد، مشيراً إلى إن هناك برنامجاً موسعاً وضع من قبل قيادات الأسرى، وإن الحركة الأسيرة لن تنتظر تحرك الشارع الفلسطيني والمؤسسات والفصائل بل ستبادر هي من أجل إنهاء مشكلة العزل الإتفرادي.

وأوضح الخفش إلى إن الأسير إبراهيم حامد مضرب عن الطعام منذ يوم الخميس 9/1/ ، وهو مستمر في إضرابه ما دام معزولاً، مطالباً المؤسسات والفصائل ووسائل الإعلام بضرورة التحرك السريع والعاجل من أجل إسناد الأسرى في خطواتهم.