الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الإعلام": احتجاز موكب رئيس الوزراء عربدة تنفذها مجموعات إجرامية

نشر بتاريخ: 14/01/2014 ( آخر تحديث: 14/01/2014 الساعة: 18:49 )
رام الله - معا - أدان وكيل وزارة الاعلام محمود خليفة ما اقدمت عليه "قطعان" المستوطنين بحماية قوات الاحتلال الاسرائيلية اليوم من اعتراض موكب رئيس الوزراء رامي الحمد الله اليوم على الشارع الرئيسي بالقرب من قرية ترمسعيا.

واعتبر خليفة احتجاز عدد كبير من المستوطنين بحماية جيش الاحتلال، لموكب رئيس الوزراء رامي الحمد الله صباح اليوم، "عربدة تنفذها مجموعات إجرامية في كيان يرعى إرهاب الدولة المُنظم". كما تندرج في سياق صد أبناء شعبنا في قرية قصرة لعدوان ما تسمى مجموعات" تدفيع الثمن"، قبل أيام.

وقال في بيان وصل معا أن الوزارة تنظر الى الاعتداء بخطورة بالغة، وتعتبره تجاوزا صارخا لكافة الاعراف الدولية، وتصرفا ينم عن عنجهية واستهتار غير مسبوقين وانفلات سوائب المستوطنين المحميين من قوات وجيش الاحتلال طالما حذرت منه الوزارة في تصريحاتها وبياناتها السابقة التي رصدت لتصاعد وتيرة اعتداءات المستوطنين وحذرت منها.
|260310|
وأكد "أن قطع الطريق أمام الموكب يأتي في سلسلة متصلة من أعمال الإجرام والعدوان، التي تمارسها عصابات المستوطنين بحراسة جنود الاحتلال، وتطال أبناء شعبنا وممتلكاته وحقوله، ولم توفر بيوت الله".

ودعا خليفة الوزارة اللجنة الرباعية والامم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان الى شجب وادانة الاحتلال الاسرائيلي وممارساته العنصرية الوحشية واستمراره في البناء الاستيطاني وتوسعه في نهب الارض وفرض هذا الوجود السرطاني الذي بات خطرا يهدد الشعب الفلسطيني ومقدساته ورموزه وكافة مقدراته.

وطالب الولايات المتحدة إلى اتخاذ موقف واضح تجاه هذا الانفلات الذي يدفع نحو تصعيد من نوع آخر لا تقدر الحكومة الاسرائيلية عواقبها.