الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المجموعة 194" تدين تعطيل امداد اليرموك بالاغاثة

نشر بتاريخ: 14/01/2014 ( آخر تحديث: 14/01/2014 الساعة: 16:26 )
القدس - معا - أدانت "المجموعة 194" العضو في الائتلاف الفلسطيني العالمي لحق العودة تعطيل عملية امداد مخيم اليرموك الفلسطيني المحاصر بالغذاء والدواء ظهر أمس الاثنين، ودعت إلى وقف المتاجرة بأرواح الفلسطينيين الجوعى في ممارسات لا تخدم أحدا على الإطلاق بل تزيد من معاناة المحاصرين في المخيم ومأساتهم.

ودعت «المجموعة 194» الوفد الفلسطيني إلى دمشق، إلى تمديد إقامته في العاصمة السورية، وتجديد محاولات إغاثة المخيم المنكوب إلى أن تنجح القافلة التي حضرتها وكالة الغوث والفصائل الفلسطينية في الوصول إلى مستحقيها من الأبرياء المحاصرين في مخيم استباحه المسلحون منذ أكثر من سنة.

ودعت «المجموعة 194» في بيان وصل معا إلى اعتبار الطريق الذي تسلكه قافلة الاغاثة ممرا آمنا، وإلى احترام أمن القافلة وعدم استهدافها بالنيران، خاصة وأن وظيفتها انسانية، تتطلب من الجميع المساهمة في إنجاحها، كونها لا تخفي أغراضا سياسيا تسيء إلى أي من الأطراف.

وعبرت «المجموعة 194» عن إدانتها لمحاولة البعض استغلال الدم الفلسطيني والمتاجرة به، والاستخفاف بالرأي العام العربي والإسلامي والدولي الذي عبر عن تضامنه الكامل مع المحاصرين داخل المخيم المنكوب.