الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سوزوكي يستنكر عدم استجابة ادارة وكالة الغوث الى مطالب العاملين

نشر بتاريخ: 14/01/2014 ( آخر تحديث: 14/01/2014 الساعة: 17:55 )
نابلس- معا - وجه الامين العام لاتحاد نقابات عمال العالم في اسيا والمحيط الهادي نوريوكي سوزوكي رسالة الى فيليبو جراندي المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى الأونروا يستنكر فيها عدم استجابة ادارة وكالة الغوث الى مطالب العاملين المضربين عن العمل منذ حوالي 40 يوما كما نوه في رسالته الى العمال المضربين عن الطعام والذين دخل عدد منهم الى المشافي بسبب سوء حالتهم الصحية.

وجاءت هذه الرسالة بعد ارسال الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد عدة رسائل الى قادة الحركة النقابية في العالم يطلعهم فيها على اخر المستجدات النقابية في قضية عمال وكالة الغوث المضربين عن العمل والى ما توصلت الية الحوارات مع ادارة الوكالة والتي لم تصل الى اي حل حتى الان.

وطالب سوزوكي في رسالته ادارة الوكالة تحقيق مطالب اتحاد العاملين في وكالة الغوث والتي تتمثل في اجور متساوية لرواتب الموظفين، وعدم تقليل خدمات الاونروا للاجئين الفلسطينيين، والتوقف عن التهديد للحد من اعداد الموظفين العرب مما يحرم الموظفين من الامان الوظيفي، وعدم منع اي شخص ممن تم اعتقالهم ولو لمرة واحدة من قبل اسرائيل مما يحرم شريحة كبيرة من الفلسطينيين.

وأضاف سوزوكي اننا ندعوكم الى الحوار البناء مع اتحاد العاملين العرب في وكالة الغوث وذلك لحل النزاع فورا وارجاع الخدمات الى اللاجئين الفلسطينيين وذلك لان مصدر قلقنا الاهم هو الظروف المعيشية السيئة التي يعيشها الشعب الفلسطيني وظروف عمل الموظفين في الاونروا.

يذكر ان الاتحاد الدولي لنقابات العمال في اسيا ومنظمة المحيط الهادئ يضم اكثر من 35 مليون عضو موجودين في اكثر من 56 نقابة وطنية في 32 بلدا.