الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعة الإعلام الاجتماعي تنظم ورشة عمل حول "مواقع التواصل الاجتماعي"

نشر بتاريخ: 15/01/2014 ( آخر تحديث: 15/01/2014 الساعة: 10:51 )
غزة -معا - نظمت مجموعة الإعلام الاجتماعي في فلسطين ورشة عمل حول " مواقع التواصل الاجتماعي " بمكتبة جمعية المغازي وسط قطاع غزة .

وشارك في الورشة 20 طفلاً من هواة الإعلام الاجتماعي، وشملت الورشة بقيادة المدرب علي بخيت أمين سر المجموعة، لمحة تعريفية عامة عن مواقع التواصل الاجتماعي، ومنح الأطفال مساحة للنقاش للتحدث عن معرفتهم ونشاطهم على مواقع التواصل الاجتماعي .

وقدم بخيت رؤية عملية للأطفال حول إنشاء حساب جديد على موقع فيس بوك، وكيفية الاستخدام المثالي والجيد والصحيح والبحث عن الصفحات المفيدة بالفيس بوك من صفحات ثقافية وتعليمية .

وقال رئيس مجموعة الإعلام الاجتماعي في فلسطين حسين الخطيب " المجموعة ستواصل عقد الورش واللقاءات بهدف استثمار مساحات مواقع التواصل الاجتماعي من قبل الشباب الفلسطيني والهواة الأطفال، لتمكينهم من ممارسة دورهم بشكل إيجابي وصحيح " .

وأوضح الخطيب، مهمتنا أن نتقدم ونرتقي، لتحويل هذهِ المساحات إلى جهد وطاقات عاملة، تمكنها من استغلال دورها بالتواصل الاجتماعي لخدمة قضاياهم على المستوى الإبداعي والثقافي والفني والاجتماعي والوطني وغيرها .

فيما أكد مدرب الورشة علي بخيت، أن الأطفال المشاركين لديهم مقدرة جيدة بالتعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي، وعدد منهم يستغلها استغلالاً صحيحاً، ككتابة الشعر والتدوين .

وبيّن أن الورشة ستستمر على عدة لقاءات لتمكين الأطفال من مواقع التواصل الاجتماعي وزيادة الوعي لديهم، وتوجيههم نحو الاستخدام الراقي والأفضل .

في حين قالت الطفلة آيات أبو منديل، أن اللقاء الأول كان جميلاً، مشيرةً إلى أنها تعلمت بعض الجوانب التي تمكنها من الوصول لعدد كبير من القراء عبر الفيس بوك ، للاطلاع على تدويناتها وخواطرها وأشعارها .

وشكرت أبو منديل المدرب علي بخيت وطاقم مجموعة الإعلام الاجتماعي في فلسطين على دورهم وجهدهم .