الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تطالب اسرائيل بتحمل المسؤولية عن ارهاب المستوطنين

نشر بتاريخ: 15/01/2014 ( آخر تحديث: 15/01/2014 الساعة: 11:55 )
رام الله - معا - شجبت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" ما يقوم به المستوطنون من عبث وحرق لممتلكات المواطنين الفلسطينين واخرها حرق مسجد علي بن ابي طالب في بلدة ديرستيا قرب سلفيت ز

وطالبت حركة فتح اسرائيل بتوضيح موقفها من الاعمال الاجرامية التي يقوم بها المستوطنون في الاراضي الفلسطينية. مطالبة سلطات الاحتلال بتحديد الموقف بوضوح: وهل المستوطنون خارجون عن سيطرة اسرائيل في مناطق عاجزة عن ضبطها؟ ام يتحركون تحت حمايه الجيش ؟.

وعبرت حركة فتح على لسان منير الجاغوب رئيس اللجنة الاعلامية في مفوضية التعبئة والتنظيم عن قلقها من تحول المستوطنين الى كتيبه غير رسميه في الجيش الاسرائيلي وبصفة مجموعات Paramilitary"" أي مجموعات شبه نظامية مسلحة وتشكل ذنب لجيش الاحتلال مهمته تنفيذ اعمال إرهابه تخدم أجنده الاحتلال. مطالبة المجتمع الدولي بمراقبه هذه الاعمال وشجبها.

واتهم الجاغوب اسرائيل بلعبة مزدوجة قوامها الادعاء بفقدان السيطره على المستوطنين بينما هي في الحقيقه تشرف على إرهابهم وتستعين بهم كذراع اضافي يوفر علي قواتها التورط المباشر في اعمال التخريب ضد شعبنا .

ودعت حركة فتح ابناء شعبنا الفلسطيني لتشكيل لجان اهلية لحماية الممتلكات على غرار بلدة قصره جنوب نابلس وتلقين كل من يعتدى على الفلسطينيين درسا لن ينسوه.

وأكد الجاغوب ان هذه الاعتداءات سوف تؤدي لنتائج تسير في عكس الاتجاه الذي يتمناه العالم.