الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ الخندقجي يستقبل وفدا اكاديميا من جامعة تولوز الفرنسية

نشر بتاريخ: 15/01/2014 ( آخر تحديث: 15/01/2014 الساعة: 13:05 )
طوباس -معا - استقبل محافظ طوباس والأغوار الشمالية العميد ربيح الخندقجي مساء امس الثلاثاء وفدا اكاديميا من جامعة تولوز الفرنسية ضم متخصصين لتعليم اللغة الفرنسية للأجانب في فرنسا وأخصائيين في تدريب الاداريين على استخدام التكنولوجيا في تعليم اللغة الفرنسية، وذلك بحضور مدير فرع جامعة القدس المفتوحة بالمحافظة د. نضال عبد الغفور وتأتي هذه الزيارة في اطار اتفاقية التعاون الموقعة بين محافظة طوباس ومقاطعة ميدي بيرنيه الفرنسية لتنفيذ مشروع اكاديمي لإدخال اللغة الفرنسية في تخصصات الجامعة .

واستعرضت الوفد الاكاديمي اهمية المشروع واطر التعاون مع جامعة القدس المفتوحة لتنفيذه، مشيرين ان مقاطعة ميدي بيرنيه تعمل على تحقيق الشراكة والتعاون في كافة المجالات وأضافت مديرة قسم تعليم اللغة الفرنسية في الجامعة ان هذا المشروع بدا منذ عام 2007 حيث تم الانتهاء من المرحلة الاولى وهي خاصة بالتكنولوجيا وتدريب فنيين على استخدامها لصالح تعليم اللغة الفرنسية مشيرة ان المرحلة الثانية تقوم على تطوير اللغة الفرنسية داخل الجامعة وإدخال تخصص فرعي باللغة الفرنسية ضمن منهاج الجامعة وهو ما يقوم به الان الوفد الاكاديمي بالتعاون مع ادارة الجامعة .

وثمن المحافظ الخندقجي هذا المشروع الذي وصفه بالبناء وأكد على دعمه وتشجيعه وتقديم كافة التسهيلات والإجراءات من اجل تطبيقه والذي اشار الى انه سيفتح افاق جديدة للطالب ويساهم في الانفتاح على لغات العالم التي قد تكون نقطة انطلاق له في المستقبل نحو العمل .

وأكد المحافظ على حرصه على حاجة جامعة القدس المفتوحة الاكاديمي وتحسين ظروف التعليم وإثراؤها بتخصصات جديدة ، متمنيا ان يكون هناك متابعة للخريجين باللغة الفرنسية من اجل الحصول على فرص توظيف بمجال التخصص .

كما اقترح المحافظ بناء مدرسة في المحافظة لتعليم اللغة الفرنسية والتي ستكون مؤسس ورافد للتعليم الجامعي وتساعد الطلبة في بناء قاعدة اللغة في بداية المرحلة التعليمية .

بدوره شكر مدير الجامعة بالمحافظة د. عبد الغفور جهود المحافظ الخندقجي ومقاطعة ميدي بيرنيه الفرنسية وحرصهما على تطوير العملية التعليمية اضافة الى التعاون في مجالات مختلفة تهتم في تطوير كافة قطاعات المحافظة على قاعدة الشراكة والتعاون الموقعة بينهما .