الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني للديمقراطية في غزة يبدأ بمشروع " تقوية النساء المعنفات"

نشر بتاريخ: 07/06/2007 ( آخر تحديث: 07/06/2007 الساعة: 15:39 )
غزة- معا- شرع المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات بغزة بتدريب 100 طالب وطالبة على آليات حماية النساء المعنفات وتقديم المساعدة لهن وذلك ضمن مشروع " تقوية النساء المعنفات".

وسيعمل هذا الفريق لاحقا على تقديم جلسات تثقيفية للنساء في مختلف محافظات قطاع غزة والضفة الغربية, وتهدف هذه الجلسات إلى تثقيف النساء وتقديم المساعدة لهن بحيث يصبحن قادرات على حماية أنفسهن في تعرضهن لأي شكل من أشكال العنف.

وتأتي هذه الخطوة كدمج لشرائح المجتمع وخاصة الشباب ودعمهم في تقديم خدمات تطوعية للشرائح المحتاجة أو المتضررة في المجتمع الفلسطيني, هذا ويعتبر هذا النشاط أحد الأنشطة التي يقوم بها فريق المركز ضمن المشروع والذي يأتي بتمويل من المساعدات الشعبية النرويجية.

ويهدف المشروع إلى تقوية النساء ضحايا العنف, وتقديم المساعدة والدعم لهن على كافة الأصعدة النفسية والاجتماعية والقانونية, كما يهدف تعزيز التضامن لقضايا المرأة عن طريق تشكيل شبكة من الجهات القضائية والتنفيذية, والمؤسسات الحكومية ووسائل الأعلام لخدمة قضية النساء المعنفات.

هذا ويعمل الفريق على دمج شخصيات مؤثرة من كافة المستويات التشريعية والقضائية والجهات القادرة على تقديم الدعم والحماية للحالات المعنفة من النساء.