الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الولايات المتحدة اخترقت 100 ألف جهاز حاسوب في العالم

نشر بتاريخ: 15/01/2014 ( آخر تحديث: 15/01/2014 الساعة: 14:52 )
بيت لحم- معا - اخترقت وكالة الأمن القومي الأمريكي "NSA" ما يقارب 100 ألف جهاز حاسوب في العالم خلال السنوات الماضية، ضمن برنامج تجسس وملاحقة لجهات معادية وكذلك صديقة ودول منافسة للولايات المتحدة، وفقا لما نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية اليوم الاربعاء.

وقد اعتمدت الصحيفة على وثائق تم تسريبها من قبل ادوارد سنوادن وكذلك مسؤولين أمنيين، وقامت وكالة الأمن القومي بعمليات اختراق واسعة لأجهزة الحاسوب في العديد من دول العالم، واستطاعت اختراق عدة أجهزة حاسوب غير مرتبطة بالانترنت، وكانت تهدف من عملية الاختراق التجسس وجمع المعلومات وكذلك الحاق الضرر كما حدث في اجهزة الحاسوب الايرانية، من خلال رزع فيروس في هذه الأجهزة ما دفع السلطات الايرانية لتدمير تلك الأجهزة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الطريقة التي استخدمتها وكالة الأمن القومي في اختراق أجهزة الحاسوب غير المرتبطة بالانترنت، وذلك من خلال زرع أجهزة في هذه الاجهزة قبل تصديرها، أو من خلال الاعتماد على جاسوس يصل الى الجهاز ويربط الجهاز ببرنامج التجسس.

وأضافت الصحيفة أنه جرى اختراق أجهزة حاسوب في روسيا لكبار المسؤولين وكذلك لدول الاتحاد الأوروبي، بالاضافة الى الصين التي تعتبر الدولة المنافسة لها وتحاول اختراق برامجها، وقامت بعمليات اختراق لاجهزة حاسوب لدول صديقة وتتعاون معها في مجال محاربة الارهاب مثل السعودية والهند.