الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة وسفارة فلسطين بقطر تتابعان موضوع استقدام الايدي العاملة

نشر بتاريخ: 15/01/2014 ( آخر تحديث: 15/01/2014 الساعة: 16:45 )
رام الله- معا - أكد رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله على اولوية الحكومة في العمل على الحد من البطالة وخلق فرص عمل للخريجين، وفتح الاسواق أمام البضائع الفلسطينية، بالتعاون مع الدول العربية، في اطار مواجهة التحديات الاقتصادية والسياسية الراهنة.

وأشار إلى ان ذلك يأتي ضمن خطة الحكومة للنهوض بالواقع الاقتصادي وتعزيز الشراكة الفلسطينية العربية في مختلف المجالات الاقتصادية والمهنية.

وعلى ضوء نتائج زيارة الحمد الله الأخيرة لقطر، قام سفير دولة فلسطين في قطر منير غنام بمتابعة موضوع استقدام الأيدي العاملة الفلسطينية، وذلك بالتنسيق مع وزير العمل القطري، والاتفاق على اتخاذ اجراءات عملية بالتنسيق ايضا مع وزارة الداخلية القطرية لتسهيل منح تأشيرات عمل للفلسطينيين الذين تطلبهم جهات خاصة أو حكومية قطرية.

هذا وقد قام وزير الداخلية د. سعيد ابو علي بزيارة إلى الدوحة مؤخرا، وكان من ضمن ما بحثه مع رئيس الوزراء ووزير الداخلية القطري مسألة اجراءات فتح باب الاستقدام ومنح تأشيرات العمل للفلسطينيين. حيث أكد رئيس الوزراء ووزير الداخلية القطري أن التعليمات الاجرائية ستصدر للدوائر المعنية في وزارة الداخلية، لتسهيل منح تأشيرات عمل للفلسطينيين.

من جهته أكد غنام أن قطر وافقت رسميا على استقدام عشرات الفلسطينيين للعمل في شركات القطاع الخاص منذ بداية السنة الحالية، وأن العمل جارِ على استقدام المزيد من خلال التنسيق بين البلدين.