الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهباش: 6 آلاف معتمر يتوجهون إلى الأراضي السعودية هذا الأسبوع

نشر بتاريخ: 15/01/2014 ( آخر تحديث: 15/01/2014 الساعة: 16:41 )
رام الله - معا - أعلن الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية أنه بدأ صباح هذا اليوم الأربعاء مغادرة أكثر من ثلاثة آلاف معتمر فلسطيني من المحافظات الشمالية متوجهين إلى الأراضي السعودية عبر معبر الكرامة.

وذكر الوزير الهباش أنه من المتوقع أن يصل عدد المعتمرين الفلسطيين المغادرين من المحافظات الشمالية هذا الأسبوع إلى خمسة آلاف معتمر، بدأوا بمغادرة الأراضي الفلسطينية إبتداءاً من صباح الأربعاء ويستمر سفرهم حتى مساء يوم السبت 18/1/2014م . إضافة إلى ما يقارب ألف معتمر سيغادرون من المحافظات الجنوبية عبر معبر رفح البري ومطار القاهرة الدولي يوم السادس والعشرين من هذا الشهر، ويمثلون الدفعة الأولى من معتمري قطاع غزة.

وقال الهباش إن هذه الفترة شهدت ارتفاعاً في سفر بسبب بداية العطلة المدرسية الأمر الذي يشجع أولياء الأمور والمدرسين لمرافقة أبناؤهم وبناتهم وأسرهم في هذه الرحلات، مؤكداً أن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية قد أجرت الترتيبات اللازمة لتسهيل خروج المعتمرين من خلال التنسيق مع إدارة المعابر، والشرطة الفلسطينية في استراحة أريحا، وكذلك مع الأخوة في الجانب الأردني بالإضافة إلى الأشقاء في جمهورية مصر العربية وسفارة فلسطين في القاهرة، وأن موظفي الوزارة يتواجدوا في نقاط العبور لخدمة المعتمرين.

ودعا الهباش كافة المواطنين الراغبين في أداء العمرة إلى التسجيل لدى الشركات المؤهلة من قبل وزارة الأوقاف وضرورة توقيع عقد مع تلك الشركات حفاظاً على حقوقهم وتسهيلاً لهم وحماية لمصالحهم، متمنياً لهم رحلات عمرة موفقة.