الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الحكم المحلي" و"هيئة مكافحة الفساد" تبحثان تفعيل العمل المشترك

نشر بتاريخ: 15/01/2014 ( آخر تحديث: 15/01/2014 الساعة: 15:38 )
رام الله -معا - بحث وزير الحكم المحلي د. سائد الكوني مع رئيس هيئة مكافحة الفساد رفيق النتشة تفعيل العمل المشترك بين الوزارة والهيئة.

جاء ذلك خلال استقباله له في مكتبه اليوم الأربعاء، بحضور الوكيل المساعد لشؤون المديريات عبد الكريم سدر، والوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية محمد حسن جبارين، ومدير عام ديوان رئيس الهيئة سعيد شحادة، ومستشار الوزير للعلاقات الدولية وليد أبو الحلاوة.

وأشاد الكوني بالجهود التي تبذلها الهيئة في العمل على مكافحة الفساد، ومتابعة كافة القضايا التي تسهم في الحد من التجاوزات الإدارية والمالية في المؤسسات.

وبين الكوني استعداد الوزارة للعاون المشترك مع الهيئة والتنسيق معها في كافة القضايا، من أجل العمل على تحقيق مبدأ الشفافية والنزاهة.
من جهته، أشار النتشة إلى تميز الهيئة بالاستقلالية المطلقة والشمولية، والتي من حقها أن تتابع جميع المسؤولين والموظفين في الحكومة في قضايا جرائم الفساد.

وأضاف النتشة بأن ما يميز الهيئة وجود النيابة المنتدبة والتي تعمل داخل مقر الهيئة ووجود محكمة جرائم الفساد التي تنظر في الملفات التي تُحول إليها من الهيئة.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على تشكيل لجنة متابعة مشتركة لتوصيات مؤتمر النزاهة والشفافية في قطاع الحكم المحلي والذي انعقد نهاية العام الماضي.