الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يلتقي القنصل البلجيكي العام في القدس

نشر بتاريخ: 15/01/2014 ( آخر تحديث: 15/01/2014 الساعة: 16:03 )
رام الله - معا- استقبل وزير الحكم المحلي سائد الكوني في مكتبه اليوم الأربعاء، القنصل البلجيكي العام الجديد في القدس برونو جانس.

ورحب الكوني بالقنصل البلجيكي العام، مشيداً بالعلاقات الفلسطينية البلجيكية وأهمية تعزيز التعاون بين البلدين من أجل تطويرها في شتى المجالات.

وأكد الكوني على ضرورة دعم توجه الحكومة الفلسطينية في الاستثمار في المناطق المسماة "ج"، واقامة المشاريع الحيوية والتنموية فيها، مطالباً بمزيد من الضغط على الجانب الاسرائيلي الذي يعرقل تلك المساعي.

وأشار الكوني إلى القيود التي تفرضها سلطات الاحتلال على الفلسطينيين ومنها رفضهم السماح للفلسطينيين بالبدء بتشغيل مكب نفايات المنية بمحافظة بيت لحم، وربط استخدامه بضرورة اشراك المستوطنين به، الأمر الذي ينذر بحدوث كارثة بيئية لا يحمد عقباها.

واطلع الكوني القنصل العام على ما وصل إليه قطاع الحكم المحلي في فلسطين اليوم، ودور الوزارة في الإشراف على الهيئات المحلية ومستوى الخدمات التي تقدمه للمواطنين.

وشكر الكوني الحكومة البلجيكية على دعمها المستمر لقطاع الحكم المحلي من خلال دعمها للعديد من المشاريع التي تنفذها الوزارة.

من جهته، أكد جانس على استمرار دعم بلاده للشعب الفلسطيني من خلال تنفيذ مشاريع البنية التحتية والاقتصادية في جميع المناطق، مشيراً إلى أن المراحل الأولى لعدد من المشاريع انتهت، ويجري العمل على عدد من المشاريع الجديدة خاصة فيما يتعلق بالمخططات الهيكلية، والدمج، وإحياء البلدات التاريخية.