الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الأعلى يشارك في الإجتماع السنوي لصندوق الأمم المتحدة للسكان

نشر بتاريخ: 15/01/2014 ( آخر تحديث: 15/01/2014 الساعة: 18:00 )
رام الله – معا - إعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: شارك المجلس الأعلى للشباب والرياضة في الاجتماع السنوي لصندوق الامم المتحدة للسكان بحضور كافة الشركاء من الوزارات الرسمية والمؤسسات الأهلية والمحلية والإقليمية.

وجرى تقييم الدورة البرامجية الرابعة للصندوق ضمن خطة 2011-2014 على مدى يومين، ويأتي الاجتماع بهدف تقييم مدى نجاح صندوق الأمم المتحدة للسكان والشركاء في تحقيق الأهداف التي صيغت البرامج السابقة على أساسها.

وتناول البرنامج إنجازات العام 2013 في كافة القطاعات كالصحة والنوع الاجتماعي والشباب والإحصاء والدراسات والسكان والتنمية، بالإضافة إلى عرض الاجراءات الإدارية والمالية للمشاريع الممولة من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وقامت مجموعة شبابية من شبكة تثقيف الأقران (YPEER) بعرض مسرحي شبابي عن مواضيع تعالجها الشبكة العالمية التي تندرج فلسطين من ضمنها للتعريف بالشبكة وأهميتها في معالجة الموضوعات الحساسة التي تمس حياة الشباب، بالإضافة الى عرض أغنية شبابية وفيلم توضيحي عن الشبكة المشهورة، عالميا،ً حديثة العهد في فلسطين،علماً ان الشبكة ممولة من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وعرضت الادارة العامة للعلاقات الدولية في المجلس الأعلى للشباب والرياضة مداخلة عن التعاون بين المجلس الأعلى والصندوق، والمشاريع والتدريبات التي كان الصندوق موّلها من أجل تمكين النوادي الشبابية والرياضية، وبناء قدرات موظفي المجلس الأعلى وشركائه، على الادارة والتقييم والمتابعة، وكان صندوق الأمم المتحدة للسكان من الشركاء الاوائل للمجلس وساعده في بناء الرؤيا والرسالة الوطنية بالإضافة الى الاستراتيجيته الوطنية للأعوام: 2014-2016. ويركز الصندوق على تنمية القدرات تمهيدا للوصول الى سلة شاملة لتنمية قدرات الشباب وزيادة انخراطهم في المجتمع على اكثر من صعيد، وتم الخروج بتوصيات وخطط من اجل استمرار التعاون وتعزيز الشراكة للعام المقبل.

يذكر ان صندوق الأمم المتحدة للسكان يعمل في العالم ضمن رسالة سامية تتمحور حول العمل من اجل عالم يكون فيه كل حمل مرغوب فيه، وكل ولادة آمنة، ويحقق فيه كل شاب وشابة ما لديهم من إمكانيات.